ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة تحليلية لأسلوب الموازنة على أساس النشاط

العنوان المترجم: Analytical Study of The Activity-Based Budgeting Method
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: إمام، سيد إسماعيل كامل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 305 - 333
DOI: 10.21608/JCES.2016.51763
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 932873
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الموازنات التشغيلية | الموازنة على أساس النشاط | التكلفة على أساس النشاط | Operating Budgets | Activity Based Budgeting | Activity Based Costing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

99

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى إعداد دراسة تحليلية لأسلوب الموازنة على أساس النشاط للوقوف على أبرز مزاياه وأهم الانتقادات الموجهة إليه ومدى الحاجة إلى تطويره حتى يتواكب مع ما تشهده بيئة الأعمال المصرية من تطورات. النتائج: بالرغم من المزايا العديدة للتطبيق العملي للموازنة على أساس النشاط، إلا أن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه تطبيقها في بيئة الأعمال المصرية. التوصيات: تطوير أسلوب إعداد الموازنة على أساس النشاط حتى يتواكب مع التطورات الحديثة ببيئة الأعمال المصرية. كلمات أساسية: الموازنات التشغيلية، الموازنة على أساس النشاط، التكلفة على أساس النشاط.

The main aim of dis research is prepare an analytical study to Activity Based Budgeting method, to determine the main advantages, disadvantage and its need to develop. Results: Despite the many advantages of ABB practical application, but their are many difficulties facing its application in the Egyptian business environment. Recommendations: Develop ABB method even cope wif the recent developments of the Egyptian business environment.

ISSN: 2090-3782