ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحليل العوامل المؤثرة على قرار استخدام المحاسبة السحابية في بيئة الأعمال المصرية : دراسة ميدانية

العنوان المترجم: Analysis of Factors Influencing the Decision to Use Cloud Accounting in The Egyptian Business Environment: A Field Study
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: باسيلي، مايكل صموئيل الفونس (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 203 - 240
DOI: 10.21608/JCES.2018.50893
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 933054
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

277

حفظ في:
المستخلص: تلعب نظم المعلومات المحاسبية دوراً هاماً في تزويد متخذي القرارات في وقت متزامن في الإدارات المختلفة كالإنتاج، والموارد البشرية، والمالية، والتسويق، والإمدادات. بالمعلومات اللازمة لعملية اتخاذ القرارات. إلا أن نظم المعلومات المحاسبية في كثير من الأحيان لا تدعم الأعمال بشكل صحيح؛ فهناك حاجة إلى تطبيق أحدث التكنولوجيات في مجال نظم المعلومات المحاسبية؛ لذلك فقد ظهرت المحاسبة السحابية لإشباع حاجات لا تقدمها نظم المعلومات المحاسبية التقليدية. ويشير مصطلح المحاسبة السحابية إلى نظام معلومات محاسبي يمكن الوصول الفوري له في أي وقت، ومن أي مكان، من خلال الاتصال بشبكة الانترنت بدون الحاجة إلى تثبيت مسبق للبرامج المحاسبية على أجهزة الحاسوب أو الخوادم بالمنشأة. ونظراً لوجود ضرورة للتعرف على العوامل الدافعة إلى استخدام المحاسبة السحابية؛ فقد ركز هذا البحث على تحليل العوامل المؤثرة على قرار استخدام المحاسبة السحابية في بيئة الأعمال المصرية. هذا ومن واقع الدراسات السابقة قد تم اختيار مجموعة من المتغيرات المستقلة لدراسة مدى تأثيرها على قرار استخدام المحاسبة السحابية، وقد تمثلت هذه المتغيرات في مجموعة من العوامل الاقتصادية، والتنظيمية، والتكنولوجية، وإدارة المخاطر. وقد أيدت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين كلا من هذه المتغيرات، وقرار استخدام المحاسبة السحابية في بيئة الأعمال المصرية.

Accounting information systems play an important role in teh delivery of teh necessary information decision makers simultaneously in various departments, such as production, human resources, financial, marketing and supply.. for process of decision-making. But teh accounting information systems often does not support teh work properly. their is a need to apply teh latest technologies in teh field of accounting information systems. For that, Cloud Accounting appeared to meet teh needs of not provided traditional accounting information systems. Teh term of Cloud Accounting refers to teh accounting information system can instant access to its anytime and anywhere through internet access wifout teh need to install accounting programs on computers or servers in teh company. Due to teh need to get to know teh factors driving to teh use of Cloud Accounting. Teh focus of this research on teh analyze of teh factors that effect teh decision of teh use of Cloud Accounting in business environment of Egypt. This is teh reality of previous studies have been chosen a set of independent variables to examine teh impact on teh decision of teh use of Cloud Accounting, was marked by these variables in economic factors, regulatory factors, technological factors and risk management factors. Teh results of teh study found to statistically relationship between both of these variables and teh decision of teh use of Cloud Accounting in Egyptian business environment.

ISSN: 2090-3782