ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شفافية القائد ودورها في تحقيق التميز المؤسسي: دراسة ميدانية بالتطبيق على قطاع الأعمال المصرفي

العنوان المترجم: Transparency of The Leader and Its Role in Achieving Institutional Excellence: A Field Study Applied to The Banking Business Sector
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: سالم، أمل صلاح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 298 - 317
DOI: 10.21608/JCES.2018.51113
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 933270
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

367

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين شفافية القائد وتحقيق التميز المؤسسي بالمصارف المصرية. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل هذه العلاقة، كما استخدمت قائمة الاستقصاء كأداة رئيسية لجمع بيانات الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير معنوي لشفافية القائد على التميز المؤسسي، وأن القادة في المؤسسات قيد الدراسة يتمتعون بدرجة عالية من الشفافية في التعامل مع العاملين.

The study aimed to identify the relationship between leader’s transparency and achieving institutional excellence in the Egyptian banks. The researcher used the descriptive analytical method to describe and analyze this relationship and used the questionnaire as the main instrument for data collection. The researcher found that there is a significant effect of leader’s transparency on the institutional excellence and that the leaders of organizations under study have a high degree of transparency when dealing with employees.

ISSN: 2090-3782

عناصر مشابهة