ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المسؤولية المدنية عن المنتجات الطبية في التشريع الجزائري : الدواء الفاسد غير الصالح للاستعمال نموذجاً

العنوان بلغة أخرى: Civil Responsibility For Medical Products in Algerian Legislation : Corrupt Unusable Medicine Model
المصدر: مجلة القانون والمجتمع
الناشر: جامعة أدرار - مخبر القانون والمجتمع
المؤلف الرئيسي: ميسوم، فضيلة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 94 - 113
DOI: 10.35780/1937-000-011-005
ISSN: 2335-1462
رقم MD: 933439
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المسؤولية المدنية | المنتج | الدواء الفاسد | التأمين | المسؤولون عن الضرر | Civil Responsibility | Producer | Non Usable Medicine Insurance | Responsibility For Damage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

69

حفظ في:
المستخلص: في هذه الدراسة نتناول موضوع الدواء غير القابل للاستخدام، الذي انتشر واتسع إلى درجة إظهار عيوبه وتسبب في عديد الأضرار الجسيمة. والهدف من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على خطورة هذه الظاهرة التي تواجه المرضى من خلال الدعوة للعلاج من خلال المتابعة من جهة وتطبيق قواعد المسئولية المدنية المرتبطة بسلسلة الإنتاج والتوزيع من جهة أخرى، من أجل الكشف عن جزء من المسؤولية المدنية التي أثيرت حول إنتاج وتداول الأدوية ومن أجل رفع وعي المواطنين بحقوقهم، مما يقودنا إلى إثاره مشكلة تحديد الأشخاص المسؤولين عن الأدوية غير القابلة للاستخدام إذا كانت تقتصر على الصيدلي أو الموزع أو تمتد إلى المنتج؟ ما هو أساس المسؤولية المدنية؟

In this research, we study the subject of the non-usable medicine, which has spread and widened to the point of showing its disadvantages and causing death and serious damage. The aim of this study is to highlight the seriousness of this phenomenon facing patients by calling for treatment through monitoring and follow- up on the one hand and the application of the rules of civil liability associated with the chain of production and distribution on the other hand. In order to reveal part of the civil responsibility raised on the production and circulation of medicine and in order to raising citizens' awareness of their rights, which leads us to raise the problem of identifying persons responsible for non-usable medicine if it’s arc limited to the pharmacist or distributor or extend to the producer? What is the basis for civil responsibility?

ISSN: 2335-1462