ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العناقيد الصناعية كمدخل لتطوير وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري

العنوان المترجم: Industrial Clusters as An Approach for The Development of Small and Medium Enterprises in The Egyptian Economy
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، عمرو الضبع (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 499 - 521
DOI: 10.21608/JCES.2018.51429
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 933819
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العناقيد الصناعية | المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | السياسات الاقتصادية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: تلعب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دوراً رائداً في الاقتصاد المعاصر، ويتجسد دور هذه المؤسسات في العديد من المؤشرات سواء كان على مستوى التوظيف أو في سد حاجات السوق.
ولكي يكون للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مكانة مؤثرة وفعالة في الاقتصاد القومي يجب أن تعتمد تنميتها وتطويرها على استراتيجيات واضحة، ومن بينها استراتيجية العناقيد الصناعية، حيث تساهم العناقيد الصناعية في الوقوف أمام العراقيل التي تواجه قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تساعد على تحسين قدرتها التنافسية.

Small and medium-sized enterprises play a leading role in the contemporary economy, and the role of these enterprises is reflected in many indicators, whether in terms of employment or in meeting market needs.
For Small and medium-sized enterprises to have an active and influencing position in the national economy, their development and expansion must be based on clear strategies, including the industrial cluster strategy whereas industrial clusters contribute to the obstacles facing the Small and medium-sized enterprises' sector, as well as help to improve their competitiveness.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2090-3782