ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإفصاح عن التكاليف الاجتماعية على القوائم المالية في الشركات الصناعية المساهمة في قطاع غزة

العنوان المترجم: The Effect of Disclosure of Social Costs on The Financial Statements in The Industrial Joint Stock Corporations in The Gaza Strip
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: الأغا، حاتم أسعد صالح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 1029 - 1045
DOI: 10.21608/JCES.2018.51968
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 934426
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

49

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الكشف عن أثر الإفصاح عن التكاليف الاجتماعية على القوائم المالية في الشركات الصناعية المساهمة في قطاع غزة، حيث اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي واعتمد على الاستبانة لجمع المعلومات حول موضوع البحث، اشتملت مجتمع البحث من وجهة نظر العاملين في المجال المحاسبي للشركات الصناعية المساهمة، وتم أخذ عينة عشوائية بمقدار (30) موظف. وتوصلت الدراسة إلى انه يوجد أثر ايجابي للإفصاح عن التكاليف الاجتماعية على القوائم المالية في الشركات الصناعية الفلسطينية المساهمة بدرجة أثر كبيرة جدا، ويوجد نظام محاسبي لدى الشركات الصناعية الفلسطينية المساهمة يساعدها على الافصاح عن التكاليف الاجتماعية. كما أوصت الدراسة بضرورة أن يكون الإفصاح المحاسبي عن التكاليف الاجتماعية للشركات الصناعية إلزامياً والعمل على تطوير النظام المحاسبي ليساعد على القياس والافصاح للتكاليف الاجتماعية للشركات الصناعية.

The study aimed at revealing the impact of the disclosure of social costs on the financial statements of the industrial companies in the Gaza Strip, the researcher adopted the analytical descriptive method and relied on the questionnaire to gather information about the subject, a random sample of (30) employees was taken. The study found that there is a positive impact of the disclosure of social costs on the financial statements in the Palestinian industrial companies contributing a very significant impact, and there is an accounting system in the Palestinian industrial companies contributing to the disclosure of social costs. The study also recommended that the accounting disclosure of the social costs of the industrial companies should be mandatory and work hard on developing the accounting system to help in the measurement and disclosure of the social costs of the industrial companies.

ISSN: 2090-3782

عناصر مشابهة