ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحسين الوظيفة الإعلامية للتقارير المالية في ظل تقنيات إدارة التكلفة ومحاسبة السجلات المفتوحة

العنوان المترجم: Improving the reporting function of financial reporting under cost management techniques and accounting of open records
المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: صالح، سمير أبو الفتوح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحيالي، صدام محمد محمود حامد (م. مشارك)
المجلد/العدد: س37, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 549 - 573
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 934645
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى بيان أحد جوانب التطوير في المحاسبة الإدارية والخاص بالسماح باستخدام بعض معلوماتها خارج الحدود التنظيمية للشركة، وذلك عبر الإفصاح عن معلومات تقنيات إدارة التكلفة إلى جانب محاسبة السجلات المفتوحة (OBA)، وانعكاس هذا الجانب من التطوير في تحسين الوظيفة الإعلامية للتقارير المالية، ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء إطار مقترح لبيان ذلك التحسين واختبار مدى فعاليته في البيئة العراقية، وتوصلت الدراسة إلى أن كل من الإفصاح عن تقنيات إدارة التكلفة ومحاسبة السجلات المفتوحة والتقارب بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية، والتحسينات في نموذج المحاسبة المالية، يسهم في تحسين الوظيفة الإعلامية للتقارير المالية في هذه البيئة، وأن الأكثر تأثيرا من التقنيات التي يتم الإفصاح عن معلوماتها هي تقنية بطاقة الأداء المتوازن.

The study aimed to show of one aspect of the development of management accounting and private to allow the use of some of their information outside the organizational boundaries of the company. Through the disclosure of Cost management techniques information along with the Open Book Accounting (OBA) and a reflection of this aspect of development in improving the media function of the financial reports. To achieve the aim of the study It was building the proposed framework to show this improvement and test how effective it in the Iraqi environment. The study found that both the disclosure of Cost management techniques and accounting of Open book Accounting and the convergence of financial accounting and management accounting, and improvements in the financial accounting model, contributing to improve the media function of the financial reports in this environment. Moreover, that the most influential of the techniques that are disclosed their information, it was balanced Scorecard.

ISSN: 1110-1547