ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المصطلحات البلاغية والنقدية في العينة الشعرية الأندلسية لدى النقاد القيروانيين ق. 5 هـ.

العنوان بلغة أخرى: The System of Rhetorical and Critical Concepts in Andalusia Poetic in a Samples of Qairawani Critics 5th H.C.
المصدر: مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع
الناشر: كلية الإمارات للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: شاكر، نزار شكور (مؤلف)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 155 - 168
DOI: 10.33193/1889-000-029-008
ISSN: 2616-3810
رقم MD: 935107
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى تسليط الضوء على الإطار المنهجي الذي وردت فيه المصطلحات البلاغية والنقدية في مجال تطرق النقاد القيروانيين في القرن الخامس الهجري إلى العينة الشعرية الأندلسية في مؤلفاتهم بوصفها عينة بنائية حية، بما يكشف عن طبيعة هذا التطرق ضمن جهودهم على مستوى العرض والمعالجة، وبيان مزاياه ضمن أكثر من جانب، ومظاهره القائمة في المؤلفات التي بين أيدينا، والفائدة المرجوة منه، ولاسيما بعد أن سارت الجهود على وفق منهاج علمي.

The present study aims at shedding light on the methodical frame in which the concepts of rhetoric and criticism have been mentioned by Qairawani critics in the fifth Hijri century who have come across the Andalusian poetic samples in their writings, they described those samples as live and basic. This study uncovers the nature of this description within their efforts in their exposition and treatment, and the features exhibited in their writings which are present in our libraries nowadays

ISSN: 2616-3810

عناصر مشابهة