ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مردود تقنيات البناء والإضافة والمحاكاة على التصميم الداخلي والأثاث: المسح الضوئي، الطباعة ثلاثية الأبعاد

العنوان بلغة أخرى: The Return of Building Techniques, Addition and Simulation on Interior Design and Furniture
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: ضيف الله، محمد حامد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يوليو
الصفحات: 578 - 597
DOI: 10.12816/0046905
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 940793
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البناء والإختزال | التقنية | التكوين الشكلى | التقنية الإنشائية | الإحداثيات | التصميم الداخلى | الأثاث | الحفر | الطابعات | الماسح الضوئى | الخطوط العضوية | نانو تكنولوجى | الإقتصاد الوطنى
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

149

حفظ في:
المستخلص: التصميم هو حالة من تعايش المصمم والمستخدم مع الحيزات الفراغية والتي في أصلها فراغ محدد الأبعاد للوصول إلى كتلة فراغية لبيئة التصميم الداخلي. وعند النظر بعمق إلى ماهية التكوين الشكلي للتصميم نلحظ أن هناك اعتمادية على مبدأي البناء والإضافة للفراغ لإنشاء الكتلة، والاختزال والحذف من كتلة قائمة بالفعل للوصول إلى الشكل النهائي، هذا بالإضافة إلى مراعاة عناصر أخرى منها الخامة والتقنية والتي من شأنها وضع التصميم في إطار التيسير على المستخدم للتعايش مع التصميم للوصول إلى الحالة التصميمية المرغوبة ضمن إطار الوظيفة سواء النظرية، الجمالية والنفسية للتصميم. في بعض الأحيان يصطدم المصمم بإشكالية الحوار بين التكوين الشكلي والتقنية الإنشائية للتصميم فكثير من الأحيان تحد التقنيات الإنشائية من تحررية هذا التكوين وإبداعه، أو أن يطغي التكوين الشكلي على النفعية والاستدامة الاستخدامية، ويتجلى ذلك في التصميم المعماري والداخلي المعتمد على الخطوط العضوية والمنحنية، والأثاث فنجد أن بعض الأساليب التقليدية معا الخامة تضع بعض العراقيل تجاه تجسيد الفكرة التصميمية ويظهر بالتوازي المرحلي في المجالات المختلفة للصناعة ظهور التقنيات التي تعتمد مفهوم الإحداثيات الثنائية الأبعاد قديما والثلاثية الأبعاد حديثا، ومنها الذي يؤصل مفهوم الإضافة كما الوضع في الطابعات ثلاثية الأبعاد أو مفهوم الاختزال كما في أجهزة الحفر (الراوتر) ثلاثي الأبعاد أيضا كما ظهرت تقنيات المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد والتي تمكن من عملية المحاكاة للتشكيل التصميمي بالاشتراك مع التقنيات السابق ذكرها. ولا نغفل دور تقنيات الخامات المتناهية الصغر (النانو تكنولوجي) في تجسيد الإبداع الفكري للتصميم وفق مطالبات محددة في الخامات المرغوب استخدامها. يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على إمكانية تجسيد لفكر التصميم الداخلي والأثاث المبدع والمتحرر من خلال التقنيات الحديثة والمرتبطة بالصناعات المتقدمة الدقيقة وذلك للوصول إلى تصميم ناجح من الناحية الشكلية والإنشائية والاقتصادية يمكن تطبيقه بمبدأ الإنتاج الكمي بهدف أسمي وهو تنمية الاقتصاد الوطني مع الحفاظ على الموروث الثقافي والاستفادة في المجال الأكاديمي. وفي هذه الدراسة البحثية يتم تناول مردود تقنيات البناء والإضافة والمحاكاة للمسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد.

Design is a state of coexistence between the designer and user with space in which the origin of a space dimensions. To reach the spatial mass of the interior design environment. Looking at the structure of the design, we see that there is a dependence on the principles of construction and addition for space to create the mass, reduction and deletion of the block already to reach the final form This is in addition to taking into account other elements including material and technology, , which will put the design in the framework of facilitating the user to reach the design status within the framework of the function , both theoretical , aesthetic and psychological design In some cases, the designer collides with the problem of dialogue between the structural formation and the structural technique of design. Of the liberation of this composition and creativity , Or that Formal formation Overwhelmed on the utilitarian and sustainable use, This is reflected in architectural and internal design based on organic and curved lines and furniture We find that some traditional methods with raw material put some obstacles to the embodiment of the design idea In the various fields of industry, the emergence of techniques that adopt the concept of 2D and 3D coordinates has recently been shown in parallel Which is the basis of the concept of addition as the situation in the printers triangular Or the concept of reduction as well as in the three dimensional raster and the three-dimensional scanning techniques Which enables simulation of the design in combination with the above techniques ( Nanotechnology) In the embodiment of the creativity design according to specific in the materials to be used. . The research aims at shedding light on the possibility of the embodiment idea of interior design and furniture through modern technologies, And related to the advanced industries to achieve a successful design in terms of formality, construction and economic . It can be applied to the principle of quantitative production With the aim of developing the national economy While preserving cultural heritage and making use of the academic field. . In this study, the results of construction techniques, addition and simulation of 3D scanning and printing.

ISSN: 2356-9654

عناصر مشابهة