ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Attribution's Issues in State International Responsibility Order

العنوان بلغة أخرى: مسائل الإسناد في إطار المسؤولية الدولية للدولة
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: مرسلي، عبدالحق (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 12
DOI: 10.36540/1914-008-001-029
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 942171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المسؤولية الدولية | الإسناد | العمل غير المشروع | مسؤولية سلطات الدولة | الثورة والنزاعات الداخلية | International Responsibility | Wttribution | Wrongful Acts | Responsibility of State Of Powers | Revolution and Internal Conflicts
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تعد مسألة الإسناد في موضوع المسؤولية عموما والمسؤولية الدولية ذات الصلة بالقانون الدولي العام وفروعه المختلفة على وجه الخصوص من بين أهم العناصر الأكثر تعقيدا بالنظر إلى تحول الإسناد القانوني من شخص طبيعي إلى شخص معنوي دولي يترجم إرادته بتصرفات قد تسبب ضررا لشخص دولي أخر. وبناء على اجتهاد الفقه والقضاء الدوليين وفي محاولة لتأطير هذه المسألة ولو بالاختلاف أحيانا وبعد جهود كبيرة للجنة القانون الدولي توصلت إلى وضع مشروع اتفاقية تجسد ما أثبتته الممارسة القضائية التي تنتظر حاليا التفعيل من طرف الدول. ويقتضي تناول هذا الموضوع التطرق إلى أهم الحالات التي يسند فيها فعل الشخص الطبيعي أو الهيئة إلى الدولة، بحيث تختلف الأحكام في حالة الحرب بوضعياتها القانونية المتغيرة، وكذلك في حالة التبعية ونقص السيادة.

Attribution issue in the sphere of responsibility in general and in connection with the public international law in particular, is one of the most important and controversial legal problem, because the attribution is transformed from a physical person to moral international subject, which has not the mean to express its will to act without human being intervention. According to the legal international doctrine and jurisprudence and the efforts of international law commission ILC, the State is responsible for the acts of its agents, citizens and other state if they acts on its behalf.

ISSN: 2335-1039

عناصر مشابهة