ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آثار انهيار العملة على الآثار المالية للطلاق "المتعة والمتاع"

العنوان بلغة أخرى: The Effects of the Depreciation of Money on the Material Effects of Divorce "Materials and Cohabitation"
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: المبروك، منصوري (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: فيفري
الصفحات: 42 - 55
DOI: 10.36540/1914-008-002-002
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 944284
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطلاق | الآثار المالية | المتعة | المتاع | قاضي شؤون الأسرة | Divorce | Material Effects | Cohabitation | Materials | Family Judge
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الدراسة أثر انهيار العملة الوطنية إلى أدني مستوياتها حاليا، مقارنة مع العملة الأجنبية التي سيكون لها أثر كبير على الآثار المالية لفك الرابطة الزوجية، خاصة على المتعة والمتاع لمالها من أهمية بالغة في تقدير التعويض الذي سيحكم به قاضي شؤون الأسرة. ذلك أن هذا الانهيار سيؤدي إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطن مما ينعكس بالسلب مباشرة على القيمة الحقيقية لمبلغ المتعة وقيمة متاع البيت، لذلك يتعين على قاضي شؤون الأسرة عند حكمه بالمتعة وتقديره لمتاع البيت خاصة الذي يكون قد هلك أو أتلف أن يراعي القيمة الحقيقية للدينار، وأن يحكم بقيمة تعويض تتماشي مع سقوط العملة من ناحية، وتلبي حاجيات المطلقة من ناحية أخرى.

This paper tackles the impact of the deprecation of the national money to the lowest level. In comparison with the foreign money which will have a great impact on the material effects to the dessolution of the conjugal relationship; especially for the right of cohabitation and the material because of its importance in the evaluation of the compensation deemed by the judge of the family. That why this depreciation will lead surelly to the weakness of the baying hability of the citizen which effect passivelly to the real value of the cohabitation and the materials. That why the family judge has to take into consideration the real value of the money ; natably in the case of destruction or missing. Furthermore, he has to decide a compensation which is fit with the real value of the money on one hand, and which responds to the needs of the divorced woman on the the other hand.

ISSN: 2335-1039

عناصر مشابهة