ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحق في ملكية العلامة التجارية وطرق اكتسابها

العنوان بلغة أخرى: The right to ownership of the trademark and the methods of acquiring it
المصدر: مجلة الدراسات العليا
الناشر: جامعة النيلين - كلية الدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: أحمد، هالة مهدي محي الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع46
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 40 - 50
ISSN: 1858-6228
رقم MD: 944471
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحق في ملكية العلامة التجارية | طرق اكتساب ملكية العلامة التجارية | The right to ownership of trademark | Methods of acquiring ownership of trade mark
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

133

حفظ في:
المستخلص: تناولت الدراسة الحق في ملكية العلامة التجارية، وكذلك استعرضت الدراسة طرق اكتساب العلامة اهم مشكلات هذه الدراسة هي من له الحق في ملكية العلامة التجارية. اتبعت الدراسة المنهج الاستقرائي الوصفي التحليلي، من خلال الاطلاع على الكتب والمؤلفات والقوانين لدول مختلفة. توصلت الدراسة إلى أهم النتائج وهي اتفاق قانون العلامات التجارية السوداني مع غالبية القوانين العربية المختلفة واتفاقية (التربس) في مسألة معاملة العلامة التجارية كأحد الأصول التي يجوز التصرف فيها استقلالا عن المحل التجاري أما أهم التوصيات فهي ضرورة أن ينص المشرع السوداني على احكام العقوبات المقررة في حالة العود كما جاء في التشريع المصري الذي أوجب في حالة العود بتشديد عقوبة السجن والغرامة وغلق المنشأة مدة لا تزيد من سته أشهر.

this study examined the right to ownership of trademark also reviewed the methods of acquiring ownership of the trademark. The most problems of this study are those who have the right to ownership of trademark. In this study flowed the examination of the books, literature, Laws of different countries. The most important findings of the study the Sudanese trademark Law agreement with the majority of the Arab comparative laws and Trips agreement on the Issue of the treatment of the trademark as an asset that may be disposed of in dependently of the commercial premises. The most important recommendation is the need for the Sudanese Legist later to provide the provisions of the penalties prescribed in the case of Oud, as tat in the Egyptian legislation, which in the case of Oud, to tighten the Penalty of Imprisonment and affine and close the facility for a period not exceeding six months.

ISSN: 1858-6228

عناصر مشابهة