ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Artificial Intelligence : A Prospective or Real Option for Education

المصدر: الجنان
الناشر: جامعة الجنان - مركز البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Sourani, Maha (Author)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 457 - 475
DOI: 10.33986/0522-000-011-018
ISSN: 2308-0671
رقم MD: 945650
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الذكاء الاصطناعى | التعليم | العالم العربى | التطبيقات | المناهج الدراسية | Artificial Intelligence | Education | Arab World | Apps | Curriculum
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

415

حفظ في:
المستخلص: The education sector is grappling with a plethora of challenges that have compelled scholars and practitioners to begin looking for a solution. Artificial intelligence (AI) is among the proposed solutions that is having significant attention lately. However, its adoption in the education sector remains low because of challenges, such as lack of proper trials, testing, and recommendation for its applicability in the sector. This article seeks to explore the role and potentiality of AI in improving education. A systematic review design is used for this purpose. The methodology corresponds with the rapid survey protocol of Khangura (2012) which provides an eight-step systematic research literature review of several studies that have been carried out on the embedment of artificial intelligence in education. This article concludes that AI could play an instrumental role by developing a digital curriculum, automating basic educational activities, and adopting Chat-bot related Apps. Implications for future research are provided to form the basis for further and future studies.

يواجه قطاع التعليم عدداً كبيراً من التحديات التي دفعت الباحثين والأكادميين لبدء البحث عن حل. الذكاء الاصطناعي هو من بين الحلول المقترحة التي تحظى باهتمام كبير في الآونة الأخيرة. ومع ذلك، لا يزال اعتماده في قطاع التعليم منخفضاً بسبب التحديات، مثل الافتقار إلى التجارب السليمة، والاختبار، والتوصية بتطبيقه في هذا القطاع. تسعى هذه المقالة لاستكشاف مدى إمكانيات الدول العربية والدولية في تطبيق هذا الاكتشاف في التعليم. تتوافق منهجية البحث مع بروتوكول المسح السريع Khangura, 2012 الذي يقدم مراجعة بحثية منهجية من ثماني خطوات للعديد من الدراسات التي أجريت على دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم. وتخلص هذه المقالة إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دوراً أساسياً في تحسين جودة وفعالية التعليم وذلك من خلال تطوير المناهج الرقمية، التشغيل الآلي للأنشطة التعليمية الأساسية واعتماد التطبيقات ذات صلة بال Chat-bot. وقدمت هذه الدراسة توصيات للبحوث في المستقبل.

ISSN: 2308-0671

عناصر مشابهة