ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Schooling Experiences Of Migrant Learners From Democratic Republic Of Congo In KwaZulu Natal Province South Africa

العنوان بلغة أخرى: تجارب التعليم المدرسي للطلاب المهاجرين من جمهورية الكونغو الديمقراطية في مقاطعة كوازولو ناتال جنوب أفريقيا
المصدر: دراسات - العلوم التربوية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: ننادوز، جود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ننادوز، ريمجيس شيدوز (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج45, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 594 - 604
DOI: 10.35516/0102-045-988-032
ISSN: 1026-3713
رقم MD: 945718
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: +EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المتعلمين | المهاجرين | التعليم الجامع | هوية | Education | Inclusion | Learners | Migrants | South Africa
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: بالاعتماد على النظرية البنائية الاجتماعية، يدرس هذا البحث تجارب التعليم المدرسي للصف 12، من متعلمي الصف الثامن إلى الصف الثاني عشر، من جمهورية الكونغو الديمقراطي (DRC)، من خلال ثلاث مدارس في ديربان، جنوب إفريقيا. أدى عدم الاستقرار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي في العديد من البلدان الأفريقية إلى زيادة الهجرة القسرية حيث يفر الأفراد من بلدانهم قسرا للتغلب على الشدائد. في الآونة الأخيرة، واصل المهاجرون الأفارقة الدخول إلى جنوب أفريقيا، على الرغم من تصاعد الهجمات على الأجانب، وخاصة الذين استهدفوا المهاجرين الأفارقة في البلاد. تم استخدام منهجية البحث النوعي في الدراسة، واستخدمت المقابلات السردية الفردية والجماعية كأسلوب في جمع البيانات. أظهرت النتائج أن تجارب التعليم في جنوب إفريقيا للمتعلمين المهاجرين من جمهورية الكونغو الديمقراطية كانت مليئة بالتحديات: قضية القيود اللغوية والقوالب النمطية والشعور بالعزلة والاستبعاد في المدرسة كنتيجة للاختلافات الثقافية والهوية مع المتعلمين في جنوب إفريقيا. وقد أشارت النتائج إلى سيناريو ديناميكي حيث ان البعض من المعلمين والمتعلمين داعمين والآخرين غير داعمين للمتعلمين المهاجرين في المدارس. وشملت الدراسة بعض الجوانب الإيجابية لتجارب الدارسين التعليمية مثل تعرضهم لمرافق تعليمية أفضل ومستوى تعليم أفضل في جنوب أفريقيا مقارنة بما اعتادوا عليه في بلدانهم الأصلية. في الواقع، تم إثراء تجارب المتعلمين المهاجرين في هذه المدارس في جنوب أفريقيا بفرص التعلم التفاعلي مع المتعلمين من مختلف الخلفيات الثقافية والدينية والعرقية.

Drawing on social constructionism as its theoretical paradigm, this article examines schooling experiences of 12, Grade 8 -12 migrant learners, from the Democratic Republic of Congo (DRC), cross three schools in Durban, South Africa. The socio political and economic instability in many African countries have fuelled forced migration where people involuntarily flee their home countries in order to overcome adversity. In the recent times, African migrants have continued to enter South Africa, despite a surge in xenophobic attacks, particularly targeted at African migrants in the country. Qualitative research approach was employed as the study methodology, and narrative individual and focus group interviews were used as its methods of data collection. The results show that schooling experiences in South Africa of migrant learners from the DRC were filled with challenges: the issue of language limitations, stereotypes, sense of isolation and exclusion in school as a result of cultural and identity differences with South African learners. The findings indicated a dynamic scenario where some teachers and learners both were supportive and not supportive of the migrant learners in the schools. Some positive aspects of these learners’ schooling experiences included being exposed to better educational facilities and a better standard of education in South Africa than what they were used to in their home countries. Indeed, the migrant learners' experiences in these South African schools were enriched with opportunities of learning from interacting with learners from different cultural, religious and racial backgrounds.

ISSN: 1026-3713

عناصر مشابهة