ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحول نحو الاستثمار في رأس المال البشري

العنوان المترجم: The Shift Towards Investing in Human Capital
المصدر: الإداري
الناشر: معهد الإدارة العامة
المؤلف الرئيسي: العريمي، محمد بن فايل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: التمتمية، هدى بنت مبارك (عارض)
المجلد/العدد: س40, ع154
محكمة: نعم
الدولة: سلطنة عمان
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: سبتمبر / محرم
الصفحات: 115 - 134
DOI: 10.52789/0302-040-154-004
ISSN: 2313-3244
رقم MD: 947801
نوع المحتوى: عروض كتب
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر هذا الكتاب من الكتب القيمة التي تساعد المؤسسات في التركيز على تنمية وتطوير رأس المال البشري باعتباره مصدر المعرفة ومنبعها. وقد أدى ظهور عوامل عديدة مثل التنافسية والانفتاح الاقتصادي وظهور الاهتمام بتحقيق متطلبات العملاء، والتكتلات العالمية والثورة التكنولوجية وتطور عامل الاتصالات والتقنية وغيرها إلى تحفيز المؤسسات على الاستثمار في تنمية رأس المال البشري، وأصبح سمة بارزة تميز المؤسسات الرائدة على مستوى العالم.
إن المؤسسات التي تسعى إلى الاستثمار في تطوير رأس مالها البشري يجب أن تدرك وتعي وتفهم المعرفة التي تحيط بالموضوع، من هنا تبرز أهمية كتاب "التحول نحو الاستثمار في رأس المال البشري" في أنه يقدم للقارئ (وبالأخص متخذ القرار) المعرفة حول مفهوم رأس المال البشري وما يحيط به من مصطلحات وعناصر ومرتكزات واستراتيجيات، وارتباطه بالموارد الأخرى في المؤسسة. ويهدف من خلال تقديم هذه المعرفة إلى تعزيز الفهم والإدراك لدى القارئ لتظهر انعكاساتها على سلوكه وقراراته نحو تنمية وتطوير رأس المال البشري في المؤسسة التي يعمل بها.


This book is a valuable book that helps institutions focus on the growth and development of human capital as the source of knowledge. The emergence of many factors such as competitiveness, economic openness, the emergence of interest in achieving customer requirements, global blocs, the technological revolution, the development of the communication and technical factor, among others, has stimulated institutions to invest in developing human capital. It has become a prominent feature that characterizes the world's leading institutions.
Institutions seeking to invest in developing their human capital must realize, know, and understand the knowledge surrounding the subject. Hence emerges the importance of the book "Shift Towards Investment in Human Capital" in the fact that it provides the reader (and especially the decision-maker) with knowledge about the concept of human capital and its surrounding terminology, elements, pillars, strategies, and its association with other resources in the institution. By providing this knowledge, it aims to strengthen the understanding and realization of the reader so that its repercussions reflect on his behavior and decisions towards the growth and development of human capital in the institution in which he works.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2313-3244

عناصر مشابهة