ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ICT in Algeria: Reality and Prospects

المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Lahmar, Abbes (Author)
مؤلفين آخرين: Benzidane, Hadj (Co-Author)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جانفى
الصفحات: 148 - 162
DOI: 10.34276/1822-000-016-023
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 950093
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البيئة الرقمية | الانترنت والهاتف النقال | تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | الفجوة الرقمية | الاقتصاد الرقمى | Digital Environment | Internet and Mobile | ICT | Digital Gap | Digital Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: تقوم العديد من البلدان في العالم النامي بما فيها البلدان الأقل نمواً باستثمارات كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهذا على الرغم من محدودية الموارد المالية وضعف دخل هذه الدول، واستخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تساهم في التقدم الاقتصادي والنمو الاجتماعي، بالإضافة إلي الاندماج في الاقتصاد الرقمي، حيث أن المعلومات أصبحت تشكل تحديات تنافسية للمؤسسات والاقتصاديات، ويتم تجسيد هذا الاقتصاد في بيئة رقمية عالية وبنية تحتية قوية، حيث تلعب المعرفة دوراً رئيسياً في الاقتصاد، وقد بذلت الجزائر جهوداً ومبادرات كبيرة لتحسين بيئتها الرقمية وتوفير الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تهدف هذه الورقة البحثية إلى دراسة واقع البيئة الرقمية في الجزائر ومقومات اندماجها في اقتصاد المعرفة والمعلومات، مع تقديم بعض الملاحظات حول الوضعية الحالية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر والبحث عن المتطلبات اللازمة لتحديد المساهمة التي تقدمها هذه التكنولوجيا في هذا البلد.

Many countries in the Developing World, including the least developed ones, are making significant investments in ICT (information and communication technology),even with very limited financial resources and weak incomes of these nations, ICT uses contribute to their economic progress, social growth, and access to the digital economy in which information a competitive challenge for firms and economies. This economy is concretized in a high digital environment and a strong infrastructure, in which knowledge plays a key role in economy. Algeria has made considerable efforts and initiatives to improve its digital environment and provide access to ICTs. This research paper aims to study the reality of the digital environment in Algeria and its integration into these technologies knowledge and information domain. It makes some concluding remarks about the current status of ICT in Algeria and the research needed to determine the contribution that ICT will make in this country.

ISSN: 2170-0982