ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جودة التقارير المالية للمنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة SMEs في ضوء المعيار المحاسبي المصري رقم 47 الصادر عام 2015: دراسة نظرية

المصدر: أعمال المؤتمر الدولي الثاني : إدارة المنظمات الصناعية والخدمية : الممارسات الحالية والتوجهات المستقبلية
الناشر: جامعة جنوب الوادي - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: فاوي، ياسمين فاوي يوسف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
مكان انعقاد المؤتمر: الغردقة
رقم المؤتمر: 2
الهيئة المسؤولة: جامعة جنوب الوادي - كلية التجارة
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 153 - 170
رقم MD: 951870
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

178

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى معرفة أثر إصدار المعيار المحاسبي المصري رقم 47 الصادر عام 2015 في جودة التقارير المالية للمنشأت الصناعية الصغيرة والمتوسطة. ولتحقيق ذلك الهدف قامت الباحثة بدراسة نظرية، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج مهمه منها أن تطبيق ذلك المعيار قد يحقق مجموعة من المزايا منها زيادة جودة التقارير المالية في تلك المنشأت بعد تطبيق ذلك المعيار وقد حدد المعيار نوعية وكمية الإفصاح في التقارير المالية لتلك المنشأت مما أدى إلى زيادة القابلية للمقارنة والاتساق، وعلى الرغم من كل تلك المزايا إلا أن هذا المعيار يحمل بعض الصعوبات في التطبيق أهمها عدم تأهيل المحاسبين لتطبيق هذا المعيار كما أن هذا المعيار يحمل مجموعه من القصور أهمها هو عدم توافر العرض العادل في تقديم المعلومات المحاسبية. لذلك توصى الباحثة بما يلي: -يجب تدريب المحاسبين في المنشأت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق المزايا المتوقعة من المعيار. -يجب أن تكون هناك جهة واحدة فقط هي المسؤولة عن المنشأت الصغيرة والمتوسطة حتى نتجنب تعارض القوانين أو الجهات التشريعية. -يجب العمل على تعديل هذا المعيار ليحقق فيه العرض العادل بشكل أفضل.

The main aim of this paper to know the effect of Egyptian accounting standard No. 47 in 2015 on the Financial Reporting Quality in small and medium manufacture entities, to achieve this goal makes the theoretical study. This paper found that this standard achieves many advantages like improve the financial reporting quality and determined quality and quantity of disclosure which increase the ability to compare between financial information, but this standard has many demerits such as unqualified accountants to apply this standard and the information isn't have faithful representation. So, this paper recommended that: - Should training the accountants in this entities to be able to apply this standard. - Should be only one governmental entities, which responsible to SMEs to avoid conflict between many governmental entities. - Should development this standard to faithful representation the information.

عناصر مشابهة