ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Determinants of Foreign Direct Investment in Sudan : Do Business Environment Matter

المصدر: مجلة دراسات مصرفية ومالية
الناشر: أكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية - مركز البحوث والنشر والاستشارات
المؤلف الرئيسي: Osman, Kamal Eldeen Mohamed (Author)
مؤلفين آخرين: Saied, Abdelbagi Edrees (Co-Author)
المجلد/العدد: ع33
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: يناير
الصفحات: 9 - 33
ISSN: 1858-5949
رقم MD: 955324
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السودان | بيئة الأعمال | الاستثمار الأجنبى المباشر | نموذج أردل | Sudan | Business Environment | FDI | Economics Growth | ARDL
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: This study investigates the impact of business environment on foreign direct investment flows in Sudan from 1977 to 2016; the study utilizes annual data from World Bank, Mohamed Ibrahim Foundation, and the United Nations. The study uses ARDL1 econometric technique in order to achieve its objective. The study based on the neoclassical theory of investment and other empirical work of economists around the World to obtain the suggested determinants of the FDI in a country. The empirical results suggest that business environment has an important role in attracting FDI flows to come into Sudan. In addition, the results reveal that economic growth, human capital, infrastructure, and trade openness have positive significant impact on foreign direct investment flows in Sudan. The study provides empirical evidence for policy-makers in Sudan to introduce policies to improve and develop business environment in Sudan, and to make doing to attract foreign investors.

تتناول هذه الدراسة أثر بيئة الأعمال على تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في لسودان خلال الفترة من 1977م إلي 2016م. استخدمت الدراسة بيانات سنوية تم جمعها من البنك الدولي ومؤسسة محمد إبراهيم، والأمم المتحدة. تستخدم هذه الدراسة أسلوب التحليل لقياسي المتقدم (نموذج الانحدار ذو التباطؤ الزمني) حتى تصل لتحقيق أهداف الدراسة ألا وهي قياس أثر بيئة الأعمال على تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السودان. للوصول إلى المحددات المرجوة لتدفق الاستثمارات الأجنبية. بنيت هذه الدراسة على النظرية التقليدية الحديثة للاستثمار وبعض الدراسات التطبيقية الأخرى. توصلت الدراسة إلى بعض النتائج وأهمها: أن تطور بيئة الأعمال يساهم بفعالية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السودان. كما توصلت الدراسة إلى الدور الإيجابي الذي يلعبه النمو الاقتصادي، تراكم رأس المال البشري، وتطور البنيات التحتية في الدولة في جذب رأس المال الأجنبي. توصي هذه الدراسة بتطوير بيئة الأعمال في السودان بالإضافة إلى تبسيط إجراءات ممارسة الأعمال في السودان حتى يساهم ذلك في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة مما يساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي في البلاد.

ISSN: 1858-5949

عناصر مشابهة