ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Documentary Narratives: A Reading of Japanese American Internment Camps in Nakamura’s Treadmill

العنوان بلغة أخرى: الرواية الوثائقية: قراءة نقدية لمعسكرات الاعتقال اليابانية الأمريكية في رواية " الطاحونة " لهيروشي تاكامورا
المصدر: حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: رضوان، محمود إبراهيم إبراهيم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Radwan, Mahmoud Ibrahim Ibrahim
المجلد/العدد: مج45
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيه
الصفحات: 326 - 354
DOI: 10.21608/AAFU.2017.18071
ISSN: 1110-7227
رقم MD: 955939
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يمثل هيروشي ناكامورا أحد الأمريكيين الذين تم اعتقالهم في معسكرات الاعتقال الأمريكية لليابانيين، وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية، وقد جسد ناكامورا تجربة الاعتقال المريرة في روايته الطاحونة :" رواية وثائقية". تتناول الدراسة قراءة نقدية لهذه الرواية في ضوء التنظير المتنوع للروايات الوثائقية. وتمثل هذه الراوية شهادة تفصيلية معبرة على الآلام النفسية والجسدية التي ألمت بالأمريكيين اليابانيين، واليابانيين في معسكرات الاعتقال. وعلى الرغم من تفرد هذه الرواية في العديد من الجوانب؛ فلم يلق هذا النص من الرؤى النقدية ما يستحقه. ويحسب للرواية السبق والريادة كونها أول رواية تم تأليفها أثناء فترة اعتقال اليابانيين والأمريكيين اليابانيين، ومكثت هذه الرواية ما يقرب من خمسين عاما على أحد أرفف سجلات الأرشيف الوطني الأمريكي، وقد استطاع ناكامورا توظيف أدوات الرواية الوثائقية بكفاءة جعلته قادرا على التحرر من قيود التأويل التقليدي ذي النظرة الأحادية للحقائق التاريخية، ومما يدلل على ذلك عرض ناكامورا الحقائق التاريخية من خلال إطار ورائي، حيث قدم للقارئ الحقائق التاريخية؛ مما أدى إلى إنتاج الكثير من التأويلات لنفس الحقائق التاريخية.

This study undertakes a critical examination of Hiroshi Nakamura‘s Treadmill: A Documentary Novel (1996) in light of the varied conceptualizations of documentary narratives. Treadmill is a testimonial account dealing with the physical and psychic traumatic afflictions of the Japanese American in internment camps during World War II. Despite its uniqueness in many respects, this text has not garnered the critical attention it deserves. It is the first novel written during the period of Japanese and Japanese-Americans incarceration. For fifty years, it has been sitting on the shelf of the National Archives in Record Group 210. I argue that Nakamura ably manipulates the stratagems of documentary narrative freeing himself from the constraints of the conclusive interpretation of historical data. He presents truths as inconclusive rendering sundry interpretations.

ISSN: 1110-7227

عناصر مشابهة