ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقنية النانو وأثرها على منتج الأثاث

العنوان بلغة أخرى: Nanotechnology Effects on Furniture Product
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: مهران، شيماء عبدالستار شحاتة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: مارس
الصفحات: 268 - 289
DOI: 10.21608/MJAF.2019.25781
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 958315
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النانو تكنولوجي | تكنولوجيا الصغائر | تقنية المواد المتناهية الصغر | التكنولوجيا المجهرية الدقيقة | تكنولوجيا المنمنمات | تكنولوجيا الجيل الخامس | Nanotechnology | Nanomaterials | Nanoscience | Fifth Generation Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

116

حفظ في:
المستخلص: يعتبر العالم أجمع أننا نعيش الآن في عصر النانو تكنولوجي/ تقنية المواد المتناهية الصغر، حيث دخلت تلك التقنية الجديدة في جميع مجالات العلم وتطبيقاته وتسببت في التطور السريع المدهش للآلات والأجهزة التي نستعملها حاليا. تهتم العلوم والتقنيات المتناهية في الصغر (Nano) بالتعامل والتحكم في المادة عند مقياس متناهي الصغر يبلغ واحدا على بليون من الوحدات، فمقياس النانومتر هو واحد على بليون من المتر، أو واحد على مليون من المليمتر، أو واحد من المليار من المتر. عند مقياس النانو تتغير خواص المادة كليا (خواص ميكانيكية، كيميائية، إلكترونية وكهربائية...) عما كانت عليه في حالتها العادية. كما يمكن إعادة ترتيب الذرات التي تتكون منها المواد لتشكيل مواد أخرى معروفة أو مواد لم تر من قبل، حيث أنه كلما تغير الترتيب الذري للمادة كلما تغير الناتج منها إلى حد كبير. وبتحسين خواص المواد أو إكسابها خواص ووظائف غير عادية؛ تقدم النانو تكنولوجي مساحات ضخمة يمكن استغلالها وتطبيقها في قطاع الأثاث، وهذا ما سيتناوله هذا البحث الذي سنحاول من خلاله التطرق إلى أهم هذه التطبيقات في عصرنا الحالي في مجال الأثاث.

The whole world considers that we are now living in the nanotechnology century, where the new technology has entered all fields of science and its applications and caused the amazing rapid development of the machines and devices we currently use. Nanoscience and nanotechnology are concerned with handling and controlling materials at a nanometer, One nanometer is a billionth of a meter, one millionth of a millimeter, or10-9 of a meter. At the nanoscale, the properties of the substance (mechanical, chemical, electronic, electrical, etc.) are much different than they were in their normal state. The atoms of the substance can be rearranged to form other known substances or materials that have not been seen before, as the atomic arrangement changes as the material changes largely. By improving the properties of materials or by imparting unusual properties and functions; Nanotechnology offers huge areas that can be exploited and applied in the furniture sector. This research explains the most important applications of Nanotechnology in the field of furniture in our time.

ISSN: 2356-9654

عناصر مشابهة