ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







عضل الولي في الزواج في الفقه الإسلامي وإجراءاته في المحاکم الشرعية في المملکة الأردنية الهاشمية

العنوان بلغة أخرى: The guardian of marriage in Islamic jurisprudence and its procedures in the Islamic courts in the Hashemite Kingdom of Jordan
المصدر: مجلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: غيظان، هدى يوسف على (مؤلف)
المجلد/العدد: ع35, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 1983 - 2025
DOI: 10.21608/BFSA.2018.27460
ISSN: 2537-0766
رقم MD: 959008
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: هذا البحث بعنوان "عضل الولي في الزواج في الفقه الإسلامي وإجراءاته في المحاكم الشرعية في المملكة الأردنية الهاشمية" ويتضمن أربعة مباحث، الأول في تعريف الزواج والولاية والعضل، والثاني في حكم العضل في الفقه الإسلامي، والثالث في مدى اعتبار الولي عاضلا. والمبحث الرابع في إجراءات العضل في المحاكم الشرعية في الأردن، ثم الخاتمة، وتتضمن أهم النتائج التي توصلت إليها في هذا البحث.

This research entitled "prevention of the guardian in Islamic jurisprudence and its procedures in religious courts in the Hashemite Kingdom of Jordan". And includes four topicss the first topic discusses the definition of marriage and its state and the preventions the second topic discusses the ruling of the prevention in Islamic jurisprudences third topic discusses the extent to which the guardian is considered preventer. And the fourth topic discusses the procedures of prevention in religious courts in Jordan's and then it comes to conclusions which includes the most significant results that 1 have accomplished in the Research.

ISSN: 2537-0766