ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اتجاهات الشباب نحو التدين بين الواقع والافتراضي لدى عينة من الشباب الجامعي بالمغرب: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: Youth Attitudes Towards Religiosity Between Reality and Hypothesis Among a Sample of University Youth in Morocco: A Field Study
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الحوش، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع50
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: فبراير
الصفحات: 107 - 119
DOI: 10.33685/1316-000-050-008
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 959532
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

67

حفظ في:
المستخلص: تستند المرجعية الإشكالية لهذه الدراسة على أهمية تجاوز النمط التقليدي من النظر القائم على تحديد الذات داخل فضاء واحد ومستقل، وهو الفضاء الواقعي الذي يتم فيه التواصل بشكل مباشر وتشاركي، نحو نوع من الدراسة العلمية التي تأخذ بعين الاعتبار تعدد فضاءات الفعل، وأهمية تأثيره على الفاعلين. هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة اتجاهات الشباب نحو التدين في العالم الافتراضي، وذلك استنادا على الملاحظات الميدانية التي تقوم على أن هناك الكثير من التحولات تقع على مستوى سلوك الشباب كفاعلين في مجال التدين، ما بين تواجدهم في فضاء واقعي، وآخر افتراضي، تتجلى أهمية هذه الدراسة في محاولاتها الإجابة عن سؤال: كيف تتحدد اتجاهات الشباب نحو التدين داخل العالم الافتراضي؟

The referential problematic of this study relies on the importance of overcoming the traditional stereotype of self localization inside one unique milieu that is independent. This real milieu is the one where people communicate in a direct and a participative way, This kind of studies tend to be scientific based and take into consideration the multiple environments of action and its impact on actors (dores). Starting in this point, this study aims at defining the nature of religiosity among young people inside the virtual world of internet. Starting from field observations that confirm the multiple transformations in the youth's behaviour as actors in the field of religion whether inside the virtual world or the real life. This study is very crucial as it tries to answer the following question: What is the nature of youth’s attitudes towards religiosity in the virtual world?

ISSN: 2311-5181