ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الممتلكات الثقافية في ميزان القانون الدولي والتشريعات الجنائية الوطنية

العنوان المترجم: Cultural Property in The Balance of International Law and National Criminal Legislation
المصدر: مجلة الحقوق
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: خلفي، عبدالرحمن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسانى، خالد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج43, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: رجب / مارس
الصفحات: 301 - 321
DOI: 10.34120/0318-043-001-008
ISSN: 1029-6069
رقم MD: 959871
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

58

حفظ في:
المستخلص: مارس الاستعمار صنوفاً مختلفة من أنواع الأذى على الأشخاص والممتلكات، وامتدت إلى التراث الإنساني والثقافي والحضاري للشعوب، بغرض محو كل معالم تلك الحضارة التي تحمل بلا شك معاني سامية في وجدانها وكرامتها، وهي سبب لاستمراره تواجدها وتواصلها مع الشعوب الأخرى.
وقد كان للمجتمع الدولي الدور الفعال في التقليص من حجم الاعتداءات على هذه الممتلكات الثقافية للشعوب، فقد فرض التزامات على الدول خاصة تلك التي تكون في حالة حرب، وكان من بين هذه الالتزامات أن توضع قوانين داخلية مذيلة بالطابع الجزائي لحماية الممتلكات الثقافية، مثلما هو الحال مع قانون حماية التراث الثقافي الجزائري، وهو ما سنسعى إلى إبرازه من خلال هذا الموضوع.



Colonialism did various kinds of injustices to persons and property, extending to the human, cultural and civilizational heritage of peoples, to erase all the features of that civilization, which undoubtedly carries sublime meanings in its conscience and dignity. It is a reason for its continued existence and communication with other peoples.
The international community has played an active role in reducing the scale of attacks against such cultural property of peoples. It has imposed obligations on States, particularly those at war. One of these obligations was to introduce domestic laws of the penal nature for the protection of cultural property, as was the case with the Algerian Cultural Heritage Protection Act, which we will seek to highlight through this topic.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1029-6069