ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإستثمار السياحي وطرق ترقيته بالمناطق الصحراوية في ظل السياحة الإسلامية

العنوان بلغة أخرى: Tourism investment and Ways of Promoting it in Desert areas in the Light of Islamic Tourism
المصدر: مجلة مينا للدراسات الاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: سايح، حمزة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غربي، صباح (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيو
الصفحات: 97 - 118
ISSN: 2661-717x
رقم MD: 962514
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة الإسلامية | صناعة السياحة | النمو الإقتصادي | الطلب على السياحة الإسلامية | Islamic Tourism | Tourism Indust | Economic Growth | Demand for Islamic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: Islamic tourism is one of the promising elements in the promotion of the tourism industry and economic growth. Recently, a growing number of the world's population, especially the Islamic world, have been searching for tourist services designed according to Islamic principles. Not to mention some of the latest estimates predicting growth in demand for Islamic tourism to $ 243 billion by 2021. This growth in demand for Islamic tourism must be matched by the growth, development and upgrading of Islamic tourism facilities and services in Algeria. The Islamic tourism market is heavily concentrated in the Middle East and North Africa region, accounting for half of the total foreign tourism expenditure for Muslim tourists. The 2017 World Muslim Travel Index showed that Malaysia, the United Arab Emirates, Indonesia, Turkey, Saudi Arabia and Qatar are among the largest destinations for Islamic tourism.

تعد السياحة الإسلامية من العناصر الواعدة في ترقية صناعة السياحة والنمو الاقتصادي، فمؤخرا عدد متنامي من سكان العالم وخصوصا الإسلامي بات في بحث عن الخدمات السياحية المصممة وفقا لمبادئ الدين الإسلامي. ناهيك عن بعض أحدث التقديرات التي تتنبأ بنمو الطلب على السياحة الإسلامية إلى 243 مليار دولار بحلول عام 2021. هذا النمو في الطلب على السياحة الإسلامية يجب أن يقابله نمو وتطور وترقية المرافق والخدمات السياحية الإسلامية في الجزائر. مع العلم أن تمركز سوق السياحة الإسلامية بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ التي تمثل نصف مجموع نفقات السياحة الخارجية للسياح المسلمين. إذ أظهر مؤشر السفر العالمي للمسلمين لعام 2017 أن ماليزيا والإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وتركيا والمملكة العربية السعودية وقطر تعتبر من أكبر وجهات السياحة الإسلامية.

ISSN: 2661-717x