ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر مهارات التعامل مع المرضى على جودة الخدمة الصحية: دراسة تطبيقية على عينة من المستشفيات الخاصة في ولاية الخرطوم

العنوان بلغة أخرى: The Impact of the Skills of Dealing With Patients on the Quality of Health Service: Applied Study on a Sample of Private Hospitals in Khartoum State
المصدر: المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال
الناشر: مركز رفاد للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: حافظ، محمد حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علي، نازك عبدالله حامد (م. مشارك), على، عبدالغفار عبدالله حامد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 469 - 485
DOI: 10.31559/GJEB2019.6.3.5
ISSN: 2519-9285
رقم MD: 962980
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المهارة | التعامل | الخدمة الصحية | السودان | Skills | Dealing | Health Service | Sudan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

86

حفظ في:
المستخلص: This study aimed to identify the impact of the skills of dealing with patients on the quality of health service in private hospitals in Khartoum State. The main study tool was the questionnaire. To achieve results, the study used path analysis method. The study reached a number of results; the most important was that there is a relationship of positive impact of the skills of dealing with patients on the quality of health service in private hospitals of the study sample. The study concludes a number of recommendations, most important is the necessity for the administrations of these hospitals to take into consideration the application of the skills of dealing with patients.

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر مهارات التعامل مع المرضى على جودة الخدمة الصحية في المستشفيات الخاصة في ولاية الخرطوم. تمثلت أداة الدراسة الأساسية في الاستبانة. للحصول على النتائج استخدمت الدراسة أسلوب تحليل المسار. خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج التي أهمها وجود علاقة تأثير إيجابية لمهارات التعامل مع المرضى على جودة الخدمة الصحية في المستشفيات الخاصة عينة الدراسة. كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة أن تراعي إدارات هذه المستشفيات تطبيق مهارات التعامل مع المرضى.

ISSN: 2519-9285

عناصر مشابهة