ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحقيق ودراسة كتاب "أحكام النجاسات وأنواعها" تصنيف الشيخ الإمام العلامة الفقيه المحقق فريد عصره وأوانه شهاب الدين أحمد بن العماد الأقفهسي الشافعي ت 808هـ رحمه الله تعالى من أول الكتاب إلى فرع لو مسخ الكلب والخنزير شاة فهل يطهران؟

العنوان المترجم: An Investigation and Study of The Book "rulings of Impurity and Its Types" Classification of Sheikh Imam, Connoisseur, Jurist, Investigator and A Unique Person in His Era Shihabuldin Ahmed Bin Alamad Alaqfahsi Al-Shafi‘i {D 808H} mercy of Allah Be upon Him from The Beginning Book to The Chapter of "if Dog and Pig Distorted a Sheep Is It Pure?
المصدر: حولية كلية الدراسات الإسلامیة والعربیة للبنات بالزقازيق
الناشر: جامعة الأزهر - کلیة الدراسات الإسلامیة والعربیة للبنات بالزقازيق
المؤلف الرئيسي: ابن العماد الأقفهسي، أحمد بن محمد، ت. 808 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العجلان، جوهرة بنت عبدالله (محقق)
المجلد/العدد: ع7, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1721 - 1788
DOI: 10.21608/JFAZ.2017.13161
ISSN: 2535-2350
رقم MD: 963313
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: قدم البحث تحقيق ودراسة لكتاب " أحكام النجاسات وأنواعها"، تصنيف للشيخ الإمام العلامة الفقيه المحقق فريد عصره وأوانه " شهاب الدين أحمد بن العماد الأقفسي الشافعي" ت808ه رحمه الله تعالى، من أول الكتاب إلى فرع لو مسخ الكلب والخنزير شاة فهل يطهران. واقتصر البحث على مقدمة، وقسمين، المقدمة تضمنت الافتتاحية، وسبب تأليف الكتاب. والقسم الأول تكون من مبحثين، الأول قدم ترجمة موجزة لمؤلف ( أحكام النجاسات وأنواعها). والمبحث الثاني استعرض دراسة عن كتاب ( أحكام النجاسات وأنواعها). والقسم الثاني تضمن تحقيق المخطوط من أول الكتاب إلى فرع: لو مسخ الكلب والخنزير شاة فهل يطهران، ويقع في ( 18) لوحة. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على أن المؤلف قد أغرق في بيان أحكام النجاسات، وسبب ذلك فيما يظهر أن هذا المؤلف قد عقد لبيان خاصة أحكامها. وأن المؤلف قد ذكر في مؤلفه هذا جملاً من القواعد واللطائف التي يحسن التقاطها، ومنها: ( الجن، وأبو الجن، وهو إبليس وساير الشياطين ليست أعيانهم بنجسة). كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021

ISSN: 2535-2350