ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإعلانات التجارية على الكوميكس في شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهات الشباب الجامعي

العنوان بلغة أخرى: Commercial Advertisements on Comics Pages in Social Communication's Webs and Its Relation to The Attitudes of University Youth
المصدر: مجلة دراسات الطفولة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الدراسات العليا للطفولة
المؤلف الرئيسي: نصر، محمد معوض إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الكراكتلي، دينا محمد حلمي (م. مشارك), بهلول، شادي إبراهيم أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج21, ع81
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 25 - 31
DOI: 10.21608/JSC.2018.48055
ISSN: 2090-0619
رقم MD: 964637
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

92

حفظ في:
المستخلص: المشكلة: تتحدد مشكلة الدراسة إلى التعرف على مضامين وأشكال الإعلانات التجارية على صفحات الكوميكس المقدمة في شبكات التواصل الاجتماعي ومدى تأثير تلك الإعلانات في اتجاهات الشباب الجامعي من مستخدمي تلك الصفحات نحو تلك الإعلانات. الأهمية: تكمن أهمية هذه الدراسة في ما يتخلل صفحات الكوميكس على شبكات التواصل الاجتماعي من إعلانات تجارية قد يكون لها تأثير مباشر من مستخدمي تلك الصفحات نحو هذه الإعلانات. الأهداف: هدفت الدراسة إلى التعرف على عادات استخدام الشباب الجامعي لمواقع شبكات التواصل الاجتماعي. نوع ومنهج الدراسة: تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية واستخدمت الباحثة منهج المسح بالعينة. مجتمع وعينة الدراسة: يشتمل مجتمع الدراسة على طلاب وطالبات الجامعات المصرية وتتضمن الدراسة على عينة حصصيه قوامها 400 مفردة من طلاب وطالبات جامعتي القاهرة ودمياط. النتائج: توصلت الباحثة لمجموعة من النتائج من أهمها أن أبرز معدلات استخدام المبحوثين لمواقع التواصل الاجتماعي كانت تتمثل في الاختيار دائما وذلك بنسبة 79.5% وأوضحت نتائج الدراسة أن نسبة 92.5% من المبحوثين مشتركين في صفحات الكوميكس على شبكات التواصل الاجتماعي، وحددت الدراسة أسباب متابعة العينة للإعلانات التجارية على صفحات الكوميكس بمواقع شبكات التواصل الاجتماعي لاستخدامها أساليب ابتكارية وجذابة في تناول مضامين تلك الإعلانات، ولسهولة تكرار التعرض لمثل هذه الإعلانات، ولأنها متنوعة وتشمل كافة متطلبات الحياة، ولقدرتها على اكتساب العينة لمعلومات. عن السلع والخدمات وأسعارها، ولأنها توفر لهم الوقت والمال والمجهود في البحث عن الأشياء التي أريد شرائها.

Problem: The problem of the study is determined to identify the contents and forms of commercial advertisements on the pages of the comics provided in the social networks and the extent of the impact of these ads in the attitudes of young collectors of those page(s) towards those ads. Importance: The importance of this study in the inter-comic pages on the social networks of commercial ads may have a direct impact of users of those pages towards these ads. Objectives: The study aimed to identify the habits of university youth to use social networking sites. Type and Methodology: This study belongs to the descriptive studies and the researcher used the sample survey method. Society and Sample: The study population includes students and students of Egyptian universities. The study includes a sample of 400 students from the University of Cairo and Damietta. Results: The researcher reached a number of results, the most important of which are The highest rate of use of respondents for social networking sites was the choice always, by 79.5%, The results of the study showed that 92.5% of the respondents participated in the pages of the comics on social networks, and the study identified the reasons for following up the sample of commercial advertisements on the comics pages in the social networking sites to use innovative and attractive methods in dealing with the content of these advertisements and for the easy recurrence of such advertisements, because they are varied and include all the requirements of life. Because it saves them time, money and effort in finding the things I want to buy.

ISSN: 2090-0619