ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مناخ ومقومات الإستثمار في السودان: دراسة عوامل الطرد والجذب

العنوان المترجم: Environment and Ingredients of Investment in Sudan: A Study of Expulsion and Attraction Factors
المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: محمد، خالد عبدالعزيز حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الواكى، محمد نشوان (م. مشارك)
المجلد/العدد: س16, ع102
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 239 - 278
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 968830
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مناخ الإستثمار | الدول النامية | الإستثمارات الأجنبية | السودان | عوامل الجذب والطرد | The Investment Environment | Developing Countries | Foreign Investment | Sudan | Attractions and Expulsion Factors
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: أصبح موضوع الاستثمار من المواضيع الهامة التي تجد أهمية كبرى في اقتصاديات الدول النامية والمتقدمة باعتباره المحرك الرئيس للنشاط الاقتصادي، وعملية جذب الاستثمارات مرتبطة بمناخ الاستثمار الذي يعتبر المدخل الأساسي لجذب الاستثمارات الأجنبية. هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مناخ الاستثمار في السودان باعتباره من الدول النامية التي تعاني شحاً في الموارد المحلية وضعفاً في القدرة على استغلال الموارد الاقتصادية وإن دراسة مناخ السودان تمكن من التعرف إلى أهم عوامل الجذب والطرد فيه. كذلك أوضحت الدراسة الإجراءات والسياسات الاقتصادية التي اتخذها السودان لتحسين مناخ الاستثمار والتغلب على عوامل الطرد والتي تشكل بيئة طاردة للاستثمارات الأجنبية. كما بينت الدراسة أهم مقومات ومجالات وفرص الاستثمار في السودان والتي يمكن استغلالها. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك عدداً من العوامل الطاردة في مناخ الاستثمار وأن الحكومة اتخذت عدة إجراءات لتحسين مناخ الاستثمار في السودان.

Investment has become one of important topics which have great importance in the economies of developing and developed countries as the main engine of economic activity, and the process of attracting investments linked to the investment environment, which is the main entrance to attract foreign investment. This study aimed to identify the investment environment in Sudan as one of the developing countries that suffer scarcity of local resources and the weakness in the ability to exploit the economic resources and the study of environment of Sudan was able to identify the most important factors of the expulsion and attractions. The study also made clear the procedures and economic policies taken by Sudan to improve the investment environment and overcome the factors which constitute a repulsive environment for foreign investment. The study also showed the most important elements and areas of investment opportunities in Sudan that can be exploited. The study found that there are a number of centrifugal factors in the investment environment and that the government has taken several measures to improve the investment environment in Sudan.

ISSN: 2356-9646