ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية المستهلك عبر شبكة الإنترنت بين الواقع والضرورة

العنوان المترجم: Consumer Protection via The Internet Between Reality and Necessity
المصدر: مجلة الحقوق والحريات
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر الحقوق والحريات في الأنظمة المقارنة
المؤلف الرئيسي: لدغش، سليمة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أفريل
الصفحات: 357 - 378
DOI: 10.37136/1998-000-004-017
ISSN: 2543-3652
رقم MD: 968855
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المستهلك | شبكة الإنترنت | التجارة الإلكترونية | حماية المستهلك | The Consumer | Internet | The Electronic Commerce | The Protection of Consumer
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: After the apparition of preformation, technology causes the electronique commerce different levels: individual or societies or states become importance for their a vantages: facilities easy UN the realisation commercial operations and widen of markets. The development the world is experiencing at the moment in the field of information technology and telecommunications sector has a comprehensive and clear impact on the established principles in legal thought, especially in the field of electronic commerce. The display of goods and services in often caracterized by over advertising. This widely affects the consumer's orientation and may lead him to make wrong choices detrimental to his interests, and can even interfere in his personal information. But after the appearance of the internet, the modernisation of mass media and the success of the electronic commerce.

لقد أدى التطور التكنولوجي إلى ظهور ما يسمى بالتجارة الإلكترونية سواء على مستوى الأشخاص أو الشركات أو الدول وأضحت التجارة الإلكترونية تحتل أهمية كبيرة نظراً لفوائدها العديدة والمتنوعة والتي من أهمها سهولة إعداد العمليات التجارية وتنوع وتوسع مجال الأسواق، فكان التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات وقطاع الاتصالات الذي يمر به العالم في الوقت الراهن أثره البالغ والواضح على المبادئ الراسخة في الفكر القانوني، خاصة في مجال التجارة الإلكترونية. ويصاحب عادة عرض السلع أو الخدمات عبر الإنترنت الكثير من المبالغة في الدعاية، مما يجعل هذا الأمر يؤثر بشكل واسع على توجه المستهلك، وقد يوقعه في مغالطة تضر بمصالحه، وقد يمس بخصوصياته. لهذا فإن ظهور الإنترنت وتطور وسائل الاتصال وما صاحبه من خطر؛ يستوجب تظافر الجهود بما فيها تعديل القوانين من أجل حماية المستهلك من الأخطار المستحدثة في التجارة الإلكترونية.

ISSN: 2543-3652