ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المناخ القانوني للاستثمار الأجنبي في الجزائر: دراسة مؤشراتية

العنوان المترجم: The Legal Climate for Foreign Investment in Algeria: Indicative Study
المصدر: مجلة الحقوق والحريات
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر الحقوق والحريات في الأنظمة المقارنة
المؤلف الرئيسي: أوشن، حنان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 51 - 62
DOI: 10.37136/1998-000-003-004
ISSN: 2543-3652
رقم MD: 969005
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: يحتل الاستثمار أهمية كبيرة بالنسبة للدولة والأفراد كما أنه يشكل موضوع اهتمام رجال القانون والاقتصاد والسياسة لأنه يمتد إلى النواح القانونية والاقتصادية والسياسية يؤثر فيها ويتأثر بها، ويعد تحسين القوانين الداخلية وتوفير الفرص الاقتصادية والانفتاح السياسي للدولة على العالم عوامل جاذبة للاستثمارات من داخل الدولة وخارجها، ولما كان تدفق رؤوس الأموال الأجنبية على محيط الدولة يؤدي إلى تغذية مركزة للاقتصاد الوطني فإن الاستثمار الأجنبي يتفوق من هذه الناحية على الاستثمار الداخلي مما يقتضي توفير الضمانات اللازمة لتشجيع الاستثمار الأجنبي.
لأجل هذا كان لقانون الاستثمارات في الجزائر عدة تطورات وتغيرات متماشية مع الأوضاع الاقتصادية والظروف السياسية، وعلى هذا الأساس سنحاول في هذه الورقة البحثية الإجابة عن الإشكالية التالية:
ما هو وضع الجزائر القانوني ضمن المؤشرات الدولية المعتمدة لقياس الاستثمار الأجنبي في الدول؟

Investment is of great importance to the state and individuals and it is also a subject of interest for jurists, economists and politicians because it extends to the legal, economic and political aspects that it affects and is affected by. Improving internal laws, providing economic opportunities and political openness of the state to the world are attractive factors for investments from within and outside the country. Since the flow of foreign capital to the periphery of the state leads to a concentrated feeding of the national economy, foreign investment in this respect is superior to domestic investment, which requires providing the necessary guarantees to encourage foreign investment.
For this reason, the investment law in Algeria had several developments and changes in line with the economic and political conditions. On this basis, we will try in this research paper to answer the following problem:
What is Algeria's legal status within the international indicators adopted to measure foreign investment in the world?
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2543-3652