ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الحاكمية المؤسسية للشركات في تطوير معايير التدقيق الداخلي الدولية

العنوان المترجم: The Role of Corporate Governance in The Development of International Internal Auditing Standards
المصدر: الفكر المحاسبي
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم المحاسبة والمراجعة
المؤلف الرئيسي: العبادي، هيثم ممدوح حمدان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السليحات، نمر عبدالحميد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج19, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يوليو
الصفحات: 183 - 200
DOI: 10.21608/ATASU.2015.50008
ISSN: 2356-8402
رقم MD: 969792
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحاكمية المؤسسية | معايير التدقيق الداخلى | معهد المدققين الداخليين الأمريكى | Corporate Governance | International Internal Audit Standards | Institute of Internal Auditors (I.I.A)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: This study aims to reveal the role of corporate governance rules in the development of International Internal Audit Standards. The descriptive approach was used to get to this role. Where, the study was based on the review of the internal audit standards before the emergence of the concept of corporate governance and compare them with the current standards that have been modified and add new standards to conform with the rules of corporate governance, which enables companies to achieve their goals in the case of application of these rules and mechanisms. The results indicated that corporate governance has had a significance impact in the development of International Internal Audit Standards, and this was a proof of the study’s -T - hypothesis, which is that “corporate governance had a prominent role in the development of the International Internal Audit Standards”. The study recommended the need to implement mechanisms of corporate governance in companies of all kinds, and the need to follow-up adjustments and issue of new standards to be applied.

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور قواعد الحاكمية المؤسسية في تطوير معايير التدقيق الداخلي الدولية، وقد تم استخدام المنهج الوصفي للوصول إلى هذا الدور، حيث قامت الدراسة على استعراض معايير التدقيق الداخلي الدولية قبل ظهور مفهوم الحاكمية المؤسسية ومقارنتها مع المعايير الحالية التي تم تعديلها وإضافة معايير جديدة عليها لتتوافق مع قواعد الحاكمية المؤسسية التي تم تعديلها وإضافة معايير جديدة عليها لتتوافق مع قواعد الحاكمية المؤسسية التي تمكن الشركات من تحقيق أهدافها في حالة تطبيق هذه القواعد والآليات. وأشارت النتائج إلى أن مفهوم الحاكمية المؤسسية كان له أثر بارز في تطوير معايير التدقيق الداخلي الدولية، وكان ذلك بمثابة إثبات للفرضية التي قامت عليها هذه الدراسة وهي "للحاكمية المؤسسية دور بارز في تطوير معايير التدقيق الداخلي الدولية". وقد أوصت الدراسة بضرورة تطبيق آليات الحاكمية المؤسسية ليس فقط في الشركات المساهمة بل في الشركات على مختلف أنواعها، هذا إلى ضرورة متابعة التعديلات والإصدارات للمعايير الدولية المتعلقة بالتدقيق الداخلي والعمل على تطبيقها.

ISSN: 2356-8402