ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قياس مدى الاستفادة من تطبيقات المعيار الدولي 250 في تحقيق التنمية البينية المستدامة بالتطبيق على ديوان المحاسبة الأردني

العنوان المترجم: Measuring the Extent of Benefiting from The Applications of The International Standard (ISA) 250 in Achieving Environmental Sustainable Development by Applying to The Audit Bureau of Jordan
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: القرعان، عاهد إبراهيم باير (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 309 - 328
DOI: 10.21608/JCES.2019.50450
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 971866
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

62

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور المهم والرئيسي الذي يلعبه المعيار الدولي رقم (250) في تحقيق التنمية البيئية المستدامة وذلك من خلال قياس تطبيقات هذا المعيار على إعمال ديوان المحاسبة الأردني في مجال المراجعة البيئية وبالتعاون مع شركات المراجعة الأردنية. حيث توصلت الدراسة بعد نتيجة التحليل الإحصائي يوجد اختلاف في دور المعيار الدولي (250) في تحقيق التنمية البيئية المستدامة بالنسبة لمراجعي الديوان يوجد أثر لتطبيق المعيار في تحقيق التنمية البيئية وأما بالنسبة لشركات المراجعة لا يوجد أثر في تحقيق التنمية البيئية المستدامة.

The aim of this study is to identify the important role played by the international standard 250 in the achievement of sustainable environmental development by measuring the applications of this standard to the implementation of the Jordanian Audit Bureau in the field of environmental auditing and in cooperation with Jordanian auditing companies. The study found that after the results of the statistical analysis there is a difference in the role of the international standard 250 in achieving sustainable environmental development. For the auditors of the SAI, there is an effect on the application of the standard in achieving environmental development.

ISSN: 2090-3782