ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور برنامج معايير التعلم الدولية للمحاسبين المهنيين في تحسين الأداء المهني للمراجعين

العنوان المترجم: The Role of The International Learning Standards Program for Professional Accountants in Improving the Professional Performance of Auditors
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: خليل، راندا عثمان محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 429 - 446
DOI: 10.21608/JCES.2019.50465
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 971880
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على الدور الذي تلعبه معايير التعلم الدولية كأحد برامج الامتثال الصادرة عن الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC في تحسين الأداء المهني للمراجعين في مؤسسات المراجعة في مصر. وحيث توصلت الدراسة بعد نتيجة التحليل الإحصائي على أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام معايير التعلم الدولية للمحاسبين المهنين وبين تحسين الأداء المهني للمراجعين المهنين في مؤسسات المراجعة في مصر مما يعمل على زيادة جودة عملية المراجعة وبالتالي زيادة ثقة المستثمرين في التقارير المالية.

The study aimed at identifying the role of international learning standards as one of the IFAC compliance programs in improving the professional performance of auditors in auditing institutions in Egypt. The study found that there is a statistically significant relationship between the use of international learning standards for professional accountants and the improvement of the use of international learning standards for professional accountants and the improvement of the professional performance of professional auditors in auditing institutions in Egypt. Investors in financial reports.

ISSN: 2090-3782