ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بناء شجرة قرارات تصنيفية كأداة تنقيب عن البيانات Data Mining للتنبؤ بمستوى الاحتفاظ بالأقساط فى سوق التأمين المصرى باستخدام خوارزمية C4.5

المصدر: المجلة العلمية للبحوث التجارية
الناشر: جامعة المنوفية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: سليمان، أسامة ربيع أمين (مؤلف)
المجلد/العدد: س6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 145 - 184
رقم MD: 974422
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

110

حفظ في:
المستخلص: The main objective of this study is to analyze determinants affecting the level of retention of premiums in the Egyptian insurance market in order to design a classification decision tree, to predict retention level of premiums in the Egyptian property and liability Insurance Market, as a data mining tool that is characterized with simplicity, easy to apply and required less conditions as in parametric models (GLM). The main conclusion of this paper that increasing the number of insurers and low insurance leverage may increase the retention in the Egyptian insurance market.

يتمثل الهدف الأساسي من هذه الدراسة في تحليل العوامل والمتغيرات المؤثرة على مستوى الاحتفاظ بالأقساط في سوق التأمين المصري، من اجل بناء شجرة قرارات تصنيفية مبنية على خوارزمية C4.5 للتنبؤ بمستوى الاحتفاظ في سوق تأمينات الممتلكات والمسؤولية في سوق التأمين المصري، كأحد أدوات التنقيب عن البيانات التي تتميز بسهولة الفهم والتطبيق، وعدم الحاجة إلى شروط نظرية معقدة كما هو الحال في النماذج المعلمية وخاصة النماذج الخطية العامة. وقد توصلت الدراسة إلى أن أهم المتغيرات التي يمكن الاعتماد عليها في التنبؤ بمستوى الاحتفاظ بالأقساط: عدد شركات التأمين والرافعة المالية لسوق التأمين، حيث أن زيادة عدد شركات التأمين في سوق التأمين المصري من شأنه أن يساعد على زيادة الاحتفاظ بالأقساط. كما أن انخفاض الرافعة المالية ودرجة مخاطر التمويل تساعد أيضا على زيادة مستوى الاحتفاظ بالأقساط في سوق التأمين المصري.

عناصر مشابهة