ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإحتراز للمعنى في القرآن الكريم

العنوان المترجم: Al-Ihtiraz of Meaning in The Holy Quran
المصدر: حولية كلية اللغة العربية بجرجا
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بجرجا
المؤلف الرئيسي: الهتاري، عبدالله علي عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: ع20, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 606 - 635
DOI: 10.21608/BFAG.2016.21156
ISSN: 2356-9050
رقم MD: 975977
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتجلى النص القرآني بأسلوبه البياني المعجز البليغ، ويتفنن غاية التفنن في التصرف بفن القول: ودقة سبك الألفاظ، في تراكيبه المختلفة وسياقاته المتنوعة.
وهو في ذلك كله يحترز كل الاحتراز للمعنى المقصود المراد، وتظهر صور هذا الاحتراز في أنماط متعددة ومتنوعة، يعمد إليها النص القرآني، وهو أسلوب من أساليبه العجيبة المدهشة لمتذوق هذا البيان.
وهو ما يهدف إليه الباحث في الحديث عنه في هذا البحث، متناولاً صور هذا الاحتراز وأشكاله المتنوعة، وإبراز جانب الدقة والبيان في أساليب هذا القرآن.

The Qur'anic text is manifested in its eloquent, graphic, and miraculous style, and it is very artistic in the art of saying: the precision of casting words, in its different structures and diverse contexts.
In all this, it takes all the precautions for the intended meaning. The images of this precaution appear in a variety of styles used by the Qur'anic text, which is one of its amazing ways for the connoisseurs of this book.
This is what the researcher aims to talk about in this research, discussing the various forms of this precaution, and highlighting the aspect of accuracy and clarity in the methods of this Qur'an.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2356-9050

عناصر مشابهة