ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Factors Hindering Women’s Participation In Sustianable Development: Case Of The Association Of Women Com-Mittee For Social Work Inpalestine

المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: Qashou, Basem (مؤلف)
المجلد/العدد: ع 11
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2007
التاريخ الهجري: 1428
الشهر: تشرين أول / رمضان
الصفحات: 29 - 55
DOI: 10.33977/0507-000-011-010
ISSN: 2616-9835
رقم MD: 97845
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase, EcoLink, HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

75

حفظ في:
المستخلص: إن الهدف الرئيس لهذه الدراسة هو فحص العوامل الداخلية والخارجية التي تعوق المشاركة النشطة بعامة للمرأة في عملية التنمية المستدامة والمرأة في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية للعمل الاجتماعي في فلسطين بخاصة. إن هذه الدراسة تركز أكثر على العوامل التي تمغ وتعوق النساء في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية للعمل الاجتماعي من المشاركة النشطة في عمليات التنمية المستدامة بالنظر والتعرف على طرق تعليم البالغين / الراشدين بالمشاركة والتي يمكن لها أن تعزز مشاركتهن بشكل أكبر. إن هذه الدراسة لما أن تساعدنا في تعميق فهمنا لمشكلات القيادة المرأة الفلسطينية وتساعدنا في فحص طرق تعزيز القيادات النسائية وتقويتها. ومن هنا تأتى الأهمية المضاعفة لهذه الدراسة باعتبارها مصدرا ماديا للمؤسسات المحلية والتي ستعرفها بطرق تعليم الراشدين بالمشاركة، حيث تمكن هذه المؤسسات من استخدامها لتقوية المرأة وتعزيز دورها باعتبارها قوة للتغيير الاجتماعي، وربما تساهم هذه الدراسة من في تعلم النساء حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

The main purpose of this study is to examine the internal and external factors hindering the active participation of women in sustainable development in general and the case of the Association of Women for Social Work (AWCSW) in Palestine in particular, with a view to identifying Participatory Adult Education approaches that could enhance their participation.. The study could help us to deepen our understanding of leadership problems in Palestine and to examine the ways of enhancing the empowerment of female leaders. The significance of this study is manifold. It will serve as a resource material for local organizations. It will also identify methods of adult education that these organizations could use to empower women and enhance their role as agents of social change. This study might be informative and initiate some ideas that might educate women in socio-economic development.

وصف العنصر: ملخص لبحث منشور باللغة الإنجليزية
ISSN: 2616-9835

عناصر مشابهة