ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير تنمية القدرة العضلية بإستخدام التمرينات الدائرية المركبة على دقة التصويب من الوثب عالياً في كرة اليد وعلاقتها بالتنوع الجيني لإنزيم الأنجوتنسين المحول (ACE)

العنوان المترجم: Effect of Muscular Capacity Development Using Compound Circular Exercises on The Accuracy of Aiming High Jump in Handball and Its Relation to Genetic Diversity of The Transformed Angiotensin Enzyme (ACE)
المصدر: المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: عميش، محمد كمال (مؤلف)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 6 - 29
DOI: 10.21608/JSPS.2015.51536
ISSN: 2090-5300
رقم MD: 978519
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: كشف البحث عن تأثير تنمية القدرة العضلية باستخدام التمرينات الدائرية المركبة علي دقة التصويب من الوثب عاليا في كرة اليد وعلاقتها بالتنوع الجيني لإنزيم الأنجوتنسين المحول (Ace). واستخدم البحث المنهج التجريبي. وتمثلت أدوات البحث في استخدام (ميزان طبي معاير، وجهاز رستاميتر، وأحبال مطاطة، وكرات طبية، وجهاز متعدد التدريبات، واستمارة تسجيل بيانات وقياسات)، وتم تطبيقهم على عينة من لاعبي فريق الشباب بنادي بور سعيد الرياضي، والبالغ عددهم (20) لاعب. وجاءت نتائج البحث مؤكدة علي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية الأولي في متغيرات الوثب العمودي ودفع كرة طبية لأبعد مسافة والتصويب بالوثب عالياً لصالح القياسات البعدية. كما أكدت على وجود علاقة ارتباطية بين الوثب العمودي ودفع كرة طبية لأبعد مسافة والتصويب بالوثب عاليا لمجموعة النمط الجيني وأوصي البحث بضرورة تطبيق التمرينات الدائرية المركبة المقترحة بنفس الشدة والتكرارات والراحة البدنية علي لاعبي كرة اليد مرحلة الشباب لدورها في تحسين القوة المميزة بالسرعة ومهارة التصويب بالوثب عالياً. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

ISSN: 2090-5300

عناصر مشابهة