ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإفصاح عن مخاطر الإسناد الخارجي لوظائف المحاسبة على دقة تنبؤات المحللين الماليين بمنشآت الأعمال المصرية

العنوان المترجم: The Impact of Disclosure the Risks of Outsourcing Accounting Functions on The Financial Analysts' Forecast Accuracy at Egyptian Business Enterprises
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: الشبراوي، عثمان عنتر أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 838 - 862
DOI: 10.21608/JCES.2019.51965
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 981676
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

178

حفظ في:
المستخلص: يعتبر الإسناد الخارجي لوظائف المحاسبة من القضايا التي تحظى باهتمام كبير ونمو مستمر في الآونة الأخيرة، حيث أصبح هناك اتجاه كبير من قبل العديد من المنشآت نحو الإسناد الخارجي لهذه المهام. وعادة ما يرتبط بقرار الإسناد الخارجي لوظائف المحاسبة الكثير من المخاطر التي تعوق نجاح وتحقيق أهداف عملية الإسناد الخارجي، وبالتالي يمكن القول إن للإفصاح عن قرار الإسناد الخارجي لوظائف المحاسبة وما يصاحبه من مخاطر دور مهم في جعل التقارير المالية أكثر معلوماتية، وذلك لما يوفره من معلومات ذات تأثير إيجابي على أصحاب المصالح بصفة عامة والمحللين الماليين بصفة خاصة. وبناء على ما سبق يعمل البحث على إيجاد العلاقة التأثيرية بين المدخل المقترح للإفصاح عن مخاطر الإسناد الخارجي لوظائف المحاسبة بمنشآت الأعمال ودقة تنبؤات المحللين الماليين وهو ما سوف يجيب عنه مسار البحث.

External outsourcing of accounting functions is an issue that has received considerable attention and continued growth in recent times. The decision to outsource accounting functions is often associated with many risks that hinder the success and achievement of the objectives of the external outsourcing process Positive impact on stakeholders in general and financial analysts in particular. Based on the above, the research works to find the effect of the relationship between the proposed approach to disclose the risks of outsourcing of accounting functions in enterprises and the accuracy of forecasts of financial analysts, which will answer the course of the research.

ISSN: 2090-3782

عناصر مشابهة