ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة بين القدرات البدنية الأساسية (السرعة، القوة) والأداء المهاري في الكرة الطائرة لدي لاعبي المنتخبات المدرسية للشرق ذكور وإناث (15 - 17 سنة)

المصدر: مجلة التحدي
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - معهد علوم وتقنيات الشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: إيدير، حسان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2012
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 178 - 200
ISSN: 1112-9859
رقم MD: 983302
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: إن العلاقة بين القدرات البدنية الأساسية والأداء المهاري هي علاقة وثيقة يجب أن تأخذ بجد أثناء إعداد اللاعبين وخاصة عند مرحلة تكوين الناشئين الذين يعتبرون ثمرة المستقبل، حيث يجب على المدربين والمدرسين انتهاج طرق علمية صحيحة من أجل النهوض بمستوى الكرة الطائرة. فالتدريب الرياضي المنهجي والمنظم تنظيما سلينا يعمل على إتقان وتثبيت القدرات البدنية والمهانة والرفع من مستوى الأداء أثناء المنافسات الرياضية، ولهذا يجب أن تخضع عملية التدريب الرياضي إلى التخطيط السليم والمنظم من الوصول إلى الهدف المنشود وهو الرفع من مستوى الكرة الطائرة الجزائرية. ومن هذا المنطلق جاء موضوع بحثنا هذا الذي يهدف إلى التعريف بأهمية القدرات البدنية الأساسية في الكرة الطائرة ومدى تأثيرها على الأداء المهاري، فالمكون البدني يعتبر أحد أركان التدريب الرياضي الذي يعتمد عليه في تنمية قدرات اللاعب، والذي ينعكس حتما على الأداء المهاري والخططي في الكرة الطائرة.

La relation entre les qualités physiques et techniques est une relation rationnelle qu’il faut prendre en considération pendant la préparation des jeunes volleyeurs. Il est recommandé aux entraîneurs et aux éducateurs de suivre une méthodologie adéquate scientifique pour atteindre les objectifs et les résultats souhaités. L'entraînement sportif bien organisé aide à la stabilisation des qualités physiques et techniques des jeunes joueurs à l'amélioration de leurs niveaux pendant la compétition sportives. Pour cela il faut veuiller sur la bonne organisation et la planification de l'entraînement des jeunes volleyeurs pour atteindre les objectifs souhaités qui sont l'amélioration du niveau du volley ball algérien

ISSN: 1112-9859