ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإبداع التكنولوجي في تحقيق المسؤولية الاجتماعية

العنوان المترجم: The Role of Technological Innovation in Achieving Social Responsibility
المصدر: مجلة المؤشر للدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة طاهري محمد، بشار - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات الاقتصادية والتنمية المحلية بالجنوب الغربي
المؤلف الرئيسي: مهداوي، زينب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن سفيان، الزهرة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: فيفري
الصفحات: 132 - 148
DOI: 10.37171/2054-001-001-008
ISSN: 2571-9858
رقم MD: 983333
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإبداع التكنولوجي | المسؤولية الاجتماعية | شركة XCMG | Technological Innovation | Social Responsibility | XCMG Compan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: Led the rapid changes and fierce competition in the domestic and international market to the need to adapt to organizations with internal and external environment through its response to the latter, and unsustainable social responsibility through the adoption of technological innovation strategies and provide the requirements of the natural and social environment. Where is the technological innovation form of creativity, which is the most fundamental pillars in building competitive advantages institutions, if these circumstances latter wanted to not lag behind the race competitive for the production of goods or new services it must take action to provide products or to develop new technologies for the production of these products with confidence In return for low cost and comply with social and environmental commitment of the institutions. In this regard, our study focused in this work, where we targeted by this article valuing the role of technological innovation in the achievement of social responsibility.

أفضت التغيرات السريعة والمنافسة الشديدة في السوق المحلية والدولية إلى ضرورة تكيف المنظمات مع بيئتها الداخلية والخارجية من خلال استجابتها لهذه الأخيرة، وتحملها لمسؤوليتها الاجتماعية من خلال تبني الإبداع التكنولوجي واستراتيجيات توفر متطلبات حماية البيئة الطبيعية والاجتماعية. حيث يعتبر الإبداع التكنولوجي شكل من أشكال الإبداع والذي يعتبر أهم الركائز الأساسية في بناء المزايا التنافسية المؤسسات، فإذا أرادت هذه الأخيرة أن لا تتخلف عن السباق التنافسي لإنتاج سلع أو خدمات جديدة فإنه يتعين عليها اتخاذ إجراءات لتقديم منتجات أو لتطوير تقنيات جديدة لإنتاج هذه المنتجات بكل ثقة ومقابل تكلفة منخفضة وتتوافق مع الالتزام الاجتماعي والبيئي للمؤسسات. وفي هذا الصدد تمحورت دراستنا في هذا العمل، حيث استهدفنا من خلال هذا المقال تثمين دور الإبداع التكنولوجي في تحقيق المسؤولية الاجتماعية.

ISSN: 2571-9858