ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







وضع منظومة لتصميم الأزياء بالاعتماد على برامج تصميم الأزياء الرقمي: التكنولوجيا الحديثة ودورھا في إثراء المصنوعات الجلدية (طقم مكتب)

العنوان بلغة أخرى: Introducing a Based Fashion Design System Based on Accessible:Digital Applications: The Recent Technology and its Role in Enriching the Leather Industries (the Stationary)
المصدر: مجلة التصميم الدولية
الناشر: الجمعية العلمية للمصممين
المؤلف الرئيسي: حموده، بسمه محمد السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رمضان، وليد شعبان مصطفى (م. مشارك), عاصم، هشام أحمد السید (م. مشارك), أبو موسى، إيهاب فاضل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 195 - 200
DOI: 10.21608/IDJ.2017.87022
ISSN: 2090-9632
رقم MD: 984700
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتجاھات التصمیمیة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

455

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على وضع منظومة لتصميم الأزياء بالاعتماد على برامج تصميم الأزياء الرقمي. واعتمد البحث على المنهج الوصفي والمنهج التجريبي لتحقيق هدفه. وجاءت أدوات البحث متمثلة في المقابلة الشخصية عن طريق الزيارات الميدانية لبعض المصانع والشركات المنتجة لطقم المكتب واستمارة تحكيم لتقييم التصميمات المقترحة. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج النظرية ومنها، أن طقم المكتب يعتبر ذات نشأة تاريخية أصيلة في جذور التاريخ فقد استخدم الإنسان البدائي العديد من الأدوات للنقش والتدوين كما أثبتت أن طقم المكتب يمر بالعديد من مراحل الإنتاج للوصول إلى المنتج النهائي، أما النتائج الميدانية فقد أسفرت أن الخامة الأساسية لتنفيذ طقم المكتب هي خامة الجلود سواء طبيعية أو صناعية، أما النتائج التطبيقية فقد أوضحت إمكانية عمل نماذج مبتكرة لطقم المكتب مختلفة التصميمات لتناسب جميع الأذواق. وخلص البحث بمجموعة من التوصيات منها، توطيد العلاقة بين البحث العلمي وصناعة المصنوعات الجلدية بوجه عام وطقم المكتب بوجه خاص، وإجراء المزيد من الدراسات المتخصصة في مجال الصناعة للوصول إلى معايير الجودة المنشودة في خدمة المصنوعات الجلدية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021

ISSN: 2090-9632