ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Dynamic Impacts of Climate Change on Cereal Yield in Egypt: An ARDL Model

العنوان بلغة أخرى: التأثيرات الديناميكية للتغير المناخي على محصول الحبوب في مصر: نموذج ARDL
المصدر: مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Mahrous, Walaa (Author)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 886 - 908
DOI: 10.12816/0050931
ISSN: 2352-9822
رقم MD: 985076
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التغير المناخي | ناتج الحبوب | مصر | نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة المبطأة | Climate Change | Cereal Yield | Egypt | ARDL Model
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: تسعى هذه الورقة البحثية إلى دراسة العلاقة بين تغير المناخ العالمي وإنتاج الحبوب في مصر، وذلك من خلال تقدير نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة المبطأة (ARDL). ويسعى هذا النموذج إلى تقدير التأثيرات طويلة وقصيرة الأجل لكل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهطول الأمطار، ودرجات الحرارة، وعدد سكان الريف على حصيلة الحبوب في مصر. ويستخدم النموذج في عملية التقدير البيانات السنوية للمتغيرات السابق ذكرها، وذلك خلال الفترة (1961-2013). وتشير النتائج إلى أن إنتاج الحبوب في مصر يتأثر سلباً في الأجل القصير بهطول الأمطار ودرجات الحرارة. في حين تشير النتائج إلى أن زيادة تركز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ستكون مفيدة لبعض الأنواع من محاصيل الحبوب في الأجل الطويل. كما تؤكد الدراسة على ضرورة اهتمام الدول النامية مثل مصر بتحقيق مفهوم "البيئة المستدامة" وقد يتحقق ذلك من خلال قيام الحكومة المصرية بزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة بين أفراد المجتمع، وتشجيع تطبيق السياسات والممارسات الزراعية غير الملوثة للبيئة.

This study tries to examine the relationship between global climate change and cereal production in Egypt. An autoregressive distributed lag (ARDL) model is applied to estimate the long and short run impacts of carbon dioxide emissions, rainfall, temperature and rural population on cereal yield in Egypt. Annual data for the variables included in the model, covering the period from 1961 till 2013, are used in the estimation process. Results indicate that cereal production in Egypt is adversely affected in the short run by rainfall and temperature. However, in the long-run, the increase of CO2 concentration in the atmosphere will be beneficial to some cereal crops. Furthermore, attaining sustainable environment is an aspect worth considering in developing countries like Egypt. Such a goal requires the Egyptian Government to increase the awareness of its importance among people and encourage the integration of pro-environmental measures into agricultural policies, practices, and planning.

ISSN: 2352-9822