ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدعاية الصهيونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

المصدر: مجلة الصورة والاتصال
الناشر: جامعة وهران 1 أحمد بن بلة - مخبر الاتصال الجماهيري وسيميولوجية الأنظمة البصرية IAMGE
المؤلف الرئيسي: بسام، أحمد شريف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع23
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 99 - 118
ISSN: 2253-0967
رقم MD: 985733
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدعاية الصهيونية | مواقع التواصل الإجتماعي | الراي العام العربي | التلقي والإستخدام | Zionist propaganda | social networking sites | Arab public opinion | receive and use
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

125

حفظ في:
المستخلص: Advertising has a significant role in producing public opinion. That is why it is the basic of media to promote such kind of political behaviors. Since the earlier time of establishing the Zionism movement, they used the mass media to achieve their main purposes, politically, socially, intellectually and military. To have a general acceptance among the international community. Therefore the Zionism movement advertisement has organized strategic ways that should be relevant with the emotion of the public media users, whether they are Israeli, Palestinian, Arab or citizens from the international community. The Zionist propaganda machine does not hesitate to use all means, legal and illegal methods to achieve their short and long term goals. Social media is one of the most important ways used by Zionist propaganda to achieve their purposes because it has the ability to access and influences millions of media users. Facebook and Twitter pages are more efficient than hundred TV programs, newspaper articles and thousand of conferences and books. The successful advertising is then the interaction with all kind of circumstances and challenges, it is the applying of all tools in order to achieve the goals planned. Nowadays, this kind of advertising is the example that is applied by the Zionism.

للدعاية دور هام في تكوين الرأي العام، لذلك يعتمد السياسيون على الإعلام في تهيئة الرأي العام لتقبل السلوك السياسي، وقد عملت الحركة الصهيونية منذ البدء على إقامة كيان صهيوني لليهود، لذلك كانت دعايتهم تقوم على كل السبل التي تؤدي إلى هذا الهدف، وقد ظل هذا الهدف محور الدعاية الصهيونية، تحيط به الأهداف الأخرى مكملة له، وصار هدف الدعاية الصهيونية الأساسي العمل على إقامة الكيان الصهيوني ودعمه سياسيا وعسكريا واجتماعيا وثقافيا، ولذلك نظمت الدعاية الصهيونية أساليب مدروسة لتناسب عقليات وعواطف الجماعات المختلفة التي وجهت إليها رسالتها الإعلامية، سواء أكان هذا المتلقي يهوديا أو فلسطينيا أو عربيا أو مواطنا في المجتمع العالمي، ولا تتوانى آلة الدعاية الصهيونية في استخدام كل الوسائل والطرق المشروعة وغير المشروعة من أجل تحقيق أهدافها ولو على الأمد البعيد، وتعبر شبكات التواصل الاجتماعي أحد أهم الطرق والوسائل التي تستخدمها الدعاية الصهيونية لتحقيق مآربها، نظر لما تتوفر عليه هذه الشبكات مقارنة بوسائل أخري، بالإضافة إلى قدرة المواد الدعائية الوصول إلى قدر كبير من المتلقين، نظر الملايين التي تستخدم هذه الشبكات سواء العربية منها أو العالمية، خاصة في بعض الأحيان لا يمكن معرفة مصدر هذه الدعاية، إن ما تحققه اليوم صفحة على الفيسبوك أو تويتر أو على اليوتيوب لصالح الدعاية الإسرائيلية، قد يحقق ما لم تحققه مئات الساعات التليفزيونية وعشرات الكتابات الصحفية وآلاف المحاضرات، وعشرات الآلاف من الكتب، فالدعاية الناجحة اليوم هي التي تتكيف مع كل الظروف والتحديات وتطبيق كل الوسائل والأدوات، وهذا ما تريد أن تعمل عليه الدعاية الصهيونية اليوم.

ISSN: 2253-0967