ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بلاغة أفعال الكلام في الخطاب الموجه إلى النبي - صلى الله علیه وسلم - في القرآن الكریم: دراسة في سورة الأنعام

العنوان المترجم: Rhetoric of The Speech Acts in The Discourse Addressed to The Prophet - Peace Be upon Him - in The Holy Quran: Study in Surah Al-An'am
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: زروقي، أسماء (مؤلف)
المجلد/العدد: ع49
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 237 - 251
DOI: 10.37136/1003-000-049-014
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 987271
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: رغم ما قيل عن بلاغة الأفعال الكلامية في الخطاب القرآني، إلا أن هذا البحث لا يزال بكرا، فلم تأزف تلك الدراسات بعد من النضوج والاكتمال، كون الخطاب القرآني خطابا معجزا، لا يصل الباحث إلى أغواره وأفقه مهما أوتي من علم وتبحر في التفسير والتأويل. لذلك سنحاول في هذا المقال الوقوف على دراسة بلاغة الأفعال الكلامية في الخطاب القرآني، ونخص بالذكر الخطاب الموجه إلى النبي –صلى الله عليه وسلم- في سورة "الأنعام"، سعيا إلى إظهار قوة الفعل الإنجازي، ووقوفا على البعد الحجاجي للملفوظات فيه.

Nevertheless what in summer said on the " rhetoric of the acts of the words in the Koranic speech ". But this search(research) remains premature, All the studies made on this theme have not arrived at a mature and complete approach yet, seen that the Koranic speech is a sacred speech the researcher of which does not arrive at his depths. About is his (her, its) knowledge. It is difficult to explain or to interpret this Koranic speech. Through this article, we would try to stop on a study the rhetoric of the acts of the words in the Koranic speech, particularly the speech intended for the "prophet Mouhamed" in the Koranic verse "Al ANAAM".

ISSN: 1112-3176