ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحق في السكن كمدخل لتطوير العشوائيات: تجارب عربية وعالمية

المصدر: مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الخدمة الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: عبدالحميد، خليل عبدالمقصود (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 261 - 293
ISSN: 2682-2660
رقم MD: 988835
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The right to development is one of the fundamental human rights and is directly and to a great extent, linked to the right to life. Many international declarations and conventions have recognized this right, from the Universal Declaration of Human Rights (1948) to the International Covenant on Social and Economic Rights (1966).
At the same time, living in slums with poor conditions and difficult living conditions is a clear and flagrant violation of the right to living in all its dimensions. The population living in these slums has reached about 1 billion people who suffer from these difficult living conditions. States have, therefore, worked to develop these slums into livable and habitable areas; indeed, the United Nations has devoted a Millennium Goal to reducing the population of these areas of the world that is supposed to be achieved by 2015.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

يعد الحق في التنمية من الحقوق الأساسية للإنسان والمرتبطة مباشرة وإلى حد كبير بالحق في الحياة، ولقد اقرت العديد من الاعلانات والاتفاقيات الدولية هذا الحق بداية من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (1948)، إلى العهد الدولي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية (1966).
وفى نفس الوقت فإن الاقامة في المناطق العشوائية بأحوالها السيئة وظروفها المعيشية الصعبة تعد انتهاكا واضحا وصريحا للحق في السكن بكل أبعاده، ولقد بلغ عدد السكان القاطنين في هذه المناطق العشوائية حوالي مليار نسمة يعانون من هذه الظروف المعيشية الصعبة، ولذلك عملت الدول على تطوير هذه المناطق العشوائية لتصبح مناطق صالحة للمعيشة وقابلة للسكن. بل أن الامم المتحدة قد افردت هدفا من أهداف الالفية للتقليل من عدد سكان هذه المناطق في العالم من المفترض أن يتحقق بحلول العام ٢٠١٥.

ISSN: 2682-2660