ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصيغ الإسلامية لتمويل المشاريع التقليدية والحرفية

العنوان بلغة أخرى: Islamicfinancing Forms for Traditional and Handicraft Industries
المصدر: مجلة اقتصاد المال والأعمال
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: مطالي، ليلى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قهواجي، أمينة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جوان
الصفحات: 19 - 34
ISSN: 2543-3660
رقم MD: 993171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصناعات التقليدية والحرفية | التمويل الإسلامي | الصيغ الإٍسلامية للتمويل | Traditional Craft Industries | Islamic Finance | Islamic Financing Forms
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: يعتبر مشكل التمويل من أهم المشاكل التي تعيق تطور ونمو مشاريع الصناعات التقليدية والحرفية بالنظر للقيود التي تفرضها البنوك التقليدية في سبيل الحصول على القروض، وهو ما يجعل من التمويل الإسلامي بديلا شرعيا لتجاوز نقائص التمويل التقليدي لما يتضمنه من صيغ وأساليب متنوعة تتلاءم مع طبيعة وخصائص المشروعات الصغيرة والمتوسطة. تهدف هذه الورقة البحثية إلى التعريف بصيغ التمويل الإسلامي ودورها في تنمية المشاريع الحرفية والتقليدية، مع عرض أهم مزايا ومعوقات استخدامها في تمويل هذه المشاريع.

Funding remains a significant problem tha thinder the development of traditional and handicraft industries, due to the restrictions imposed by conventional banks in obtaining loans. Thus, Islamic finance is considered as alternative to convention alfinancing and itisexpected to overcome the challenges as itcontainsvarious instruments that are suitable for small and medium enterprises. The aim of thispaperis to present Islamic finance instruments, their role in the development of traditional and handicrafts, and the main advantages and disadvantages of usingIslamicforms in financingtraditionalcrafts.

ISSN: 2543-3660