ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصكوك الإسلامية كأداة تمويلية فى المصارف

العنوان بلغة أخرى: Islamic Instruments as a Financing Tool in Banks
المصدر: مجلة اقتصاد المال والأعمال
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: رضوان، أيت قاسي عزو (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مسيليتي، نبيلة (م. مشارك), بن زيدان، حاج (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جوان
الصفحات: 165 - 178
ISSN: 2543-3660
رقم MD: 993288
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البنوك الإسلامية | الصكوك الإسلامية | الهندسة المالية | التمويل | Islamic Banks | Islamic Instruments | Financial Engineering | Funding
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: نظرا للنمو الكبير والانتشار الواسع للبنوك الإسلامية في الأنظمة الإسلامية وحتى في باقي دول العالم، أصبحت تمثل ركيزة النظام المصرفي الإسلامي نظرا للدور الكبير الذي تؤديه في اقتصاد الدول. كما أن التحديات المختلفة التي تواجه الـدول العربية والإسلامية والحكومات والمؤسسات المالية والمصارف التقليدية والإسلامية الموجودة بها، أدت للتطوير والابتكار في المنتجات والأدوات المالية سواء كان ذلك محليا أو دوليا. من بين أبرز منتجات الهندسة المالية التي برزت في أسواق المال الإسلامية العالمية خاصة بعد الأزمات المالية العالمية في تمويل المشاريع نجد الصكوك الإسلامية، التي سيتم تسليط عليها الضوء من خلال هذه الورقة البحثية من خلال الترعف على ماهيتها ودورها في تمويل المصارف.

Due to the great growth and spread of Islamic banks in the Islamic systems and even in the rest of the world, it has become the cornerstone of the Islamic banking system because of the significant role it plays in the economy of countries. The various challenges faced by Arab and Islamic countries, governments, financial institutions and traditional and Islamic banks have led to the development and innovation of financial products and instruments, whether locally or internationally. Among the most prominent financial engineering products that have emerged in the international Islamic financial markets, especially after the global financial crises in the financing of projects, we find the Islamic Instruments, which will be shed light through this paper, by taking care of what it is and its role in financing banks.

ISSN: 2543-3660

عناصر مشابهة