ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العطلة السنوية المدفوعة الأجر في قانون العمل الجزائري

العنوان بلغة أخرى: Paid Annual Leave in Algerian Labor Law
المصدر: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بوعزيز، ليندة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 77 - 93
DOI: 10.33685/1545-000-035-003
ISSN: 2414-7931
رقم MD: 995401
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العطلة السنوية المدفوعة الأجر | الجزاءات المدنية | الجزاءات الجزائية | Annual Leave | Civil Sanctions | Criminal Sanctions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: تساهم العطلة السنوية في الحفاظ على سلامة العامل ومردوده، لذلك كرسها المشرع الجزائري كحق ونظمها بموجب مجموعة من المواد في قانون العمل، كما رتب جزاءات على كل من يخل بأحكامها. نظرا لأهميتها أصبح من الضروري التطرق إليها من خلال الإجابة على الإشكالية التالية: كيف نظم المشرع الجزائري العطلة السنوية المدفوعة الأجر من خلال قانون العمل؟ لمعالجة الموضوع تم التطرق في الجزء الأول إلى القواعد الخاصة بالعطلة السنوية، ثم إلى مختلف الجزاءات المقررة في حالة الإخلال بها في الجزء الثاني.

The annual leave allows to preserve the physical and psychological health of the worker, and increases his productivity. Given its importance, the legislator has devoted several articles to it in the code of the labor relations, and he also set up sanctions in case of their violation. However, one wonders about the way in which, the Algerian legislator has organized the subject? In order to define the subject, we are interested in the first place to the various dispositions that govern the annual leave and then in the sanctions that are reserved in case of the violation of these dispositions.

ISSN: 2414-7931