ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معوقات نشاط قرض الإيجار في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Barriers of leasing in Algeria
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة عبدالحميد مهري - قسنطينة 2 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: علالي، سارة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زغيب، مليكة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 39 - 55
DOI: 10.46317/1423-004-001-002
ISSN: 2392-5310
رقم MD: 995837
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
قرض الإيجار | تطبيق | قرض الإيجار في الجزائر | معوقات قرض الإيجار في الجزائر | Leasing | The Application of Leasing in Algeria | Barriers of Leasing in Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: This research paper aims to investigate the causes that are limiting the progress and success of Leasing in Algeria. This latter, considered as an innovative funding tool that operated a crucial change in the nature of relationship between the lender and the borrower, entered into force officially in Algeria in 1996. While Leasing could achieve satisfactory results, it has not been up to the expected ambitions. In order to achieve the objective of the study, we have used the structured interview method carried out with the executives of all Leasing companies in Algeria. We have concluded that the limited success of leasing technique in Algeria is due to two main causes. The first is related to the implementation modality by leasing companies that causes it to lose its most important advantages and main characteristics, while the second cause is linked to the existence of various obstacles that affect its activity and success.

يهدف هذا البحث إلى التعرف على الأسباب التي تحد من تطور ونجاح قرض الإيجار في الجزائر، باعتباره أداة تمويلية مستحدثة أدخلت تغييرا جوهرياً في طبيعة العلاقة بين المقرض والمقترض، دخلت حيز التطبيق رسميا في الجزائر سنة 1996، وتمكنت من تحقيق نتائج مرضية غير أنها لا ترقى إلى مستوى الطموحات المرجوة. ولتحقيق هدف الدراسة استخدمنا أداة المقابلة المقننة التي أجريت مع إطارات جميع شركات قرض الإيجار في الجزائر وتوصلنا إلى أن النجاح المحدود الذي تعرفه تقنية قرض الإيجار في الجزائر مرده إلى سببين أساسيين، يتعلق السبب الأول بطريقة تطبيقها من طرف شركات قرض الإيجار والتي تفقدها أهم مزاياها وخصائصها الأصلية، أما السبب الثاني فيتعلق بوجود العديد من المعوقات التي تؤثر على نشاطه ونجاحه.

ISSN: 2392-5310