ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور رأس المال الاستثماري في تنويع مصادر التمويل في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Role of Investment Capital in Diversifying Financing Sources in Algeria
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة عبدالحميد مهري - قسنطينة 2 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوقفة، أحلام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بو العيد، بعلوج (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 194 - 219
DOI: 10.46317/1423-004-001-009
ISSN: 2392-5310
رقم MD: 995883
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
رأس المال الاستثماري | مشاريع استثمارية | الجزائر | الخدمة المالية | Private Equity | Investment Projects | Algeria | Financial Service
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: The research aims to examine the private equity firms' features and practices in Algeria. Relying on data provided by these firms, they are all used to analyze their role in diversifying financing sources through investment projects. The study concludes that private equity, in Algeria, is a form of financing sources that complements the bank financing, which is practiced by their firms as a financial service beside other financial services as: leasing, investment loans…etc. In addition, there is a lack of regulatory framework regarding the non-distinction between the management company that regroups professionals, and the investment fund where invested funds are collected.

يهدف هذا البحث إلى إبراز خصائص وممارسات نشاط مؤسسات رأس المال الاستثماري في الجزائر، وذلك بالاعتماد على بيانات هذه الأخيرة للتعرف على طبيعة المشاريع الاستثمارية الممولة عن طريق أخذ مساهمات في رأس مالها، من أجل تحليل دورها في تنويع أساليب التمويل. خلصت نتائج بحثنا إلى أن هذه التقنية في الجزائر هي تمويل مكمل للتمويل البنكي، يمارس من طرف المؤسسات المعنية كخدمة مالية مقدمة إلى جانب خدمات مالية أخرى: قرض الإيجار، قروض الاستثمار، وليس على أساس أنه نشاط مقاولاتي. بالإضافة إلى ذلك، يوجد قصور في الإطار القانوني فيما يخص عدم الفصل بين شركة التسيير التي تضم المهنيين المختصين في النشاط، وصندوق الاستثمار أين يتم جمع الأموال المستثمرة.

ISSN: 2392-5310